نشاطات الوزير

وزير الدفاع يزور المحكمة العسكرية

زار وزير الدفاع يعقوب الصرّاف المحكمة العسكرية في بيروت، حيث عُقد اجتماع ضمّ رئيسها العميد الركن حسين عبداللـه ورئيس محكمة التمييز العسكرية القاضي طاني لطوف ومفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، بالإضافة إلى قضاة المحكمة وضباطها.
وبعد الاجتماع الذي تمحور حول سير العمل، قدّم العميد الركن عبداللـه شرحًا مفصلًا عن هيكلية المحكمة العسكرية وطبيعة عملها وسير الملفات والدعاوى لديها، كما تطرّق إلى الصعوبات التي تواجه عملها والاحتياجات اللّازمة لإنجاز العمل والإسراع ببتّ الملفات.
من جهته، أثنى الوزير الصرّاف على الجهود التي تبذلها المحكمة العسكرية، داعيًا إلى بذل المزيد لإتمام الملفات والبتّ فيها في أسرع وقتٍ ممكن، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين وزارات الدفاع والداخلية والعدل، نظرًا إلى الترابط بين أجهزة الوزارات الثلاث.
ووعد الصرّاف بمتابعة احتياجات المحكمة العسكرية مع قيادة الجيش والمعنيين، لاسيّما في ما خصّ توسيع قاعات المحاكمة واستحداث بعض غرف النظارات والسجون، بالإضافة إلى تفعيل عملية المكننة لحفظ الملفات وحمايتها من أي مؤثرات قد تؤدي إلى تلفها، وزيادة العناصر البشرية من خلال التطوّع لمصلحة المحكمة العسكرية.
بعد ذلك، جال الوزير الصرّاف يرافقه رئيس المحكمة والقضاة والضباط في المبنى، حيث اطّلع على أوضاع النظارة وقاعات المحاكمة وباقي الأقسام.