أخبار ونشاطات

وزير الطاقة والمياه ينوّه بجهود العسكريين
إعداد: نينا عقل خليل

وجّه وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل كتابًا إلى قيادة الجيش، نوّه فيه بجهود الضباط والعسكريين في أثناء إخماد الحريق الخطير الذي شب في منشآت النفط في طرابلس. وممّا جاء في الكتاب:
«نود أن ننوّه بالجهود المتفانية ونعبّر عن تقديرنا لساعات العمل المتواصل التي بذلها ضباط وعناصر الجيش اللبناني وبتوجيهات القيادة، مشكورين من أجل إخماد الحريق الخطير الذي شبّ في منشآت النفط في طرابلس، والذي كان ممكنًا أن يؤدي إلى كارثة بيئية اقتصادية ضخمة لولا تضافر جهودكم مع جهود أخوتكم في منشآت النفط للتصدي لهذا الحادث.
نتمنى من المولى عز وجل أن يحوطكم بالصحة والعناية للإستمرار بتأدية المهمات الكبرى الملقاة على عاتقكم وتكليل جهودكم بالإزدهار لما فيه خير الوطن والمواطنين».
وكانت قيادة الجيش - مديرية التوجيه أصدرت بيانًا بتاريخ 13/6/2011، جاء فيه:
«شب حريق في منطقة البداوي بالقرب من خزانات الوقود، على الفور تدخلت وحدات من الجيش وعملت بالإشتراك مع عناصر من الدفاع المدني وفوج الإطفاء، وبمؤازرة طوافات تابعة للقوات الجوية اللبنانية على إخماد الحريق من دون حصول أي أضرار بالخزانات المذكورة، وقدرت المساحة المتضررة بنحو 100 دونم من الأعشاب اليابسة. كما أخمدت وحدة أخرى من الجيش وعناصر من الدفاع المدني، حريقًا اندلع في منطقة رأس المتن، وقدرت المساحة المتضررة بنحو 44 دونمًا من الأشجار المثمرة والحرجية والأعشاب اليابسة».