مناسبات

وسام استحقاق البحرية البرازيلية للعميد البحري نزيه بارودي
إعداد: ندين البلعة

باسم رئيسة الجمهورية الفدرالية البرازيليّة، قلّد قائد القوة البحرية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الأميرال البرازيلي Rear Admiral Luiz Henrikue Caroli كلاًّ من قائد القوات البحرية اللبنانية العميد البحري نزيه بارودي والسفير البرازيلي في لبنان، وسام «استحقاق البحرية البرازيلية» وذلك تقديرًا للدعم غير المحدود الذي قدّماه للبحرية البرازيليّة في لبنان، وبمناسبة الذكرى السنوية لمعركة البحرية رياشويلو - تاريخ ماجنا البحرية.
أقيم الإحتفال بتاريخ 29/6/2011 في المركز الثقافي البرازيلي - الأشرفية بحضور السفير والقنصل البرازيليين في لبنان وضباط القوات البحريّة.
النشيدان الوطنيّان اللبناني والبرازيلي افتتاحًا، ثم ألقى الأميرال البرازيلي Caroli كلمةً نوّه فيها بالجهود والتسهيلات والتقديمات التي منحها قائد القوات البحرية اللبنانية والضباط الأركان فيها، للبحرية البرازيليّة المشاركة في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وبدعمها في المجالات كافة.
بدوره وجّه العميد البحري بارودي كلمةً للحضور أعرب فيها عن امتنانه لهذا التكريم، متعهّدًا «بناء بحرية جديدة وقويّة بدعم مستمر من قائد الجيش العماد جان قهوجي، وبمساعدة ضباط لبنانيين من الجيش والقوات البحرية، وسنواصل مهماتنا بكفاءة على الرغم من كل التحديات...».
وشكر ختامًا الجمهورية البرازيليّة آملاً في تجديد التعاون المشترك والمزيد من العلاقات بين البحرية اللبنانية وبحرية قوات اليونيفيل.