أخبار ونشاطات

... وعمليات دهم في الشمال وإيقاف مطلوبين في مناطق مختلفة
إعداد: نينا عقل خليل

نتيجة عمليات دهم نفّذها الجيش في منطقة الشمال، تمكّن من توقيف بعض المطلوبين للعدالة بجرائم مختلفة، وذلك في إطار مهماته في مجال حفظ الأمن وترسيخ الإستقرار على الأراضي اللبنانية كافة.
قيادة الجيش - مديرية التوجيه قالت في بيانها الصادر بتاريخ 8/4/2009: دهمت وحدات الجيش عدداً من أماكن المطلوبين، حيث تمكّنت في مدينة طرابلس من توقيف ثلاثة أشخاص بتهم إطلاق نار، إضافة الى ضبطها كمية من الأسلحة والذخائر الخفيفة والأعتدة العسكرية المتنوعة.
كما أوقفت القوة المشتركة في بلدة القبيات شخصين آخرين لإقدامهما على تهريب ستة أشخاص من التابعية السورية الى لبنان.
وفي بلدة مجدل عنجر - البقاع الأوسط، أوقفت قوى الجيش 21 شخصاً من التابعية السودانية لدخولهم البلاد بطرق غير شرعية.
من جهة أخرى أوقفت مديرية المخابرات في منطقة جبل لبنان، شخصين متورطين في إطلاق النار باتجاه المشاركين في ذكرى 14 شباط الفائت في منطقة صوفر. وقد بوشر التحقيق مع الموقوفين تمهيداً لإحالتهـم مع المضبـوطــات عـلى القضـــاء المختص.
كذلك، أصدرت مديرية التوجيه بياناً جاء فيه:
بتاريخ 9/4/2009، عرضت مديرية التوجيه، صوراً للسجين الفار حسين نايف المولى والملاحق بارتكابه جرائم سلب سيارات بقوة السلاح، والإتجار بالمخدرات وإطلاق النار، والذي أوقفته قوة من الجيش في بلدة حربتا في البقاع الشمالي، تبيّن هذه الصور قاذف «آر. بي. جي» وقنبلة م72 وأسلحة فردية مزوّدة منظاراً، وذخائر وأعتدة عسكرية مختلفة، إضافة الى سيارة نوع «رانج روڤر» كانت بحوزته في أثناء توقيفه، وما يزال التحقيق جارياً مع الموقوف تمهيداً لتسليمه مع المضبوطات الى القضاء المختص.