أخبار ونشاطات

وفدان عسكريان باكستاني وأردني في زيارتين تدريبيتين الى لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

زار وفد عسكري باكستاني من جامعة الدفاع الوطني (NDU) لبنان، حيث استقبله في وزارة الدفاع الوطني، رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، لينتقل بعدها الى قاعة الاجتماعات في المديرية العامة للإدارة، حيث تابع لمحة حول الجيش اللبناني، نشأته وعقيدته القتالية في حضور نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن علي حمّود ومدير التعليم العميد الركن دريد زهر الدين وعدد من الضبّاط.
وفي اوقات مختلفة، زار الوفد مديرية الشؤون الجغرافية، كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية، حيث تعرّف الى مهماتها وإنجازاتها وأساليب العمل والتدريب المتّبعة فيها. كما كانت للوفد جولة شملت مراكز ومواقع رسمية، إضافة الى عدة جولات سياحية ثقافية.
كذلك، زار لبنان في إطار جولة تدريبية وفد عسكري من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ضم 14 شخصًا، يتقدّمهم العميد الركن أحمد سليم فلاح السواعير.
تخلّل الزيارة، لقاء للوفد مع رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان في مكتبه في اليرزة، أعقبه اجتماع في مبنى قيادة الجيش مع نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن علي حمود ومدير التعليم وضبّاط. وقد استمع الوفد خلال ذلك الى إيجاز حول الجيش اللبناني وعقيدته القتالية.
وفي وقت لاحق، زار الوفد قيادات كل من كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، معهد التعليم، قاعدة حامات الجوية، مدرسة القوات الخاصة ومركز التدريب على حفظ الأمن، مديرية الشؤون الجغرافية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية حيث تعرّف على مهمات كل من هذه الوحدات.
كما كانت للوفد الأردني زيارة الى قيادة قطاع جنوب الليطاني، حيث استمع في حضور قائد القطاع وعدد من الضّباط الى إيجاز حول القرار 1701، ثم قام بجولة شملت الخط الأزرق وبعض المواقع العسكرية. وتضمّن برنامج الزيارة، حفلات استقبال أقامتها القيادة على شرف الوفد في حضور ضبّاط من أجهزة القيادة.