نشاطات القيادة

وفد القيادة يهنئ وزير الدفاع بمناسبة الأعياد

زار قائد الجيش العماد جان قهوجي على رأس وفد عسكري رفيع ضم رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري وأعضاء المجلس العسكري وعدداً من كبار ضباط القيادة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الوطني الياس المر في منزله في الرابية، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.

وقد أعرب الوزير المر أمام الوفد الزائر عن ثقة السلطة السياسية بالجيش وقيادته، مشيراً الى أن هذه الثقة إضافة الى التوافق السياسي العام في البلاد، لا بد أن ينعكسا دعماً للمؤسسة العسكرية في المرحلة المقبلة، مؤكداً بموازاة ذلك، العزم على تفعيل عمل مؤسسات وزارة الدفاع الوطني، عملانياً وإدارياً، لكي تتمكن من الاضطلاع بدورها المطلوب على أكمل وجه.
وحول تسليح الجيش، أكد وزير الدفاع إرادة السلطة السياسية تعزيز قدرات الجيش، إن كان من خلال رصد المبالغ المناسبة لتحقيق هذه الغاية، أو من خلال المساعدات والهبات التي وعد بتقديمها العديد من الدول الصديقة، لافتاً الى أن الجيش يحظى بتأييد المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، وهناك تقدير كبير لما حققه في هذا المجال.
وبالنسبة الى ما يظهر من اختلاف في مفاهيم الدول حول المقاومة، أوضح بأن هذه المقاومة تمثّل شريحة واسعة من اللبنانيين، وهي اكتسبت شرعيتها من حق الشعب الطبيعي في تحرير أرضه وردع العدوان.
وختم الوزير المر، بأن تماسك الجيش في أصعب المراحل التي مرّت بها البلاد، هو دليل ساطع على عظمة هذا الجيش، الذي شكّل باستمرار الضمانة الحقيقية للحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره.
من جهته، شكر العماد قهوجي وزير الدفاع على ثقته بالمؤسسة العسكرية، ودعمه قرار القيادة في ما يتعلق بالترقيات الأخيرة، وما يبذله من جهود حثيثة للإسراع في عملية تجهيزها وتسليحها، مؤكداً بأن الجيش راسخ في مبادئه وثوابته، وهو على استعداد لبذل أقصى التضحيات، لكي يبقى ساعد الدولة القوي في عملية الانتقال بالوطن نحو مزيد من التقدم والازدهار.