أخبار ونشاطات

وفد عسكري أردني في زيارة الى الكليات والمعاهد العسكرية
إعداد: نينا عقل خليل

قام وفد عسكري أردني من كلية الدفاع الوطني يتقدّمه مدير رئاسة هيئة الأركان المشتركة الأردنية العميد الركن محمد القرالة بزيارة أكاديمية الى لبنان استمرت عشرة أيام.
استهل الوفد جولته بزيارة الى وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، حيث وضع إكليلاً من الزهر على نصب الخالدين في حضور ممثل العماد قائد الجيش، ثم التقى رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، لينتقل بعدها الى قاعة الإيجاز حيث عقد لقاء في حضور مسير أعمال أركان الجيش للعمليات العميد الركن رفعت شكر، استمع خلاله الى إيجاز حول إنشاء الجيش اللبناني وعقيدته القتالية ونظام التدريب.
وفي وقت لاحق، زار الوفد قيادة القوات البحرية والقواعد البحرية التابعة لها، قاعدة بيروت الجوية، مدرسة التزلج، كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، المدرسة الحربية ومعهد التعليم. وقد تعرّف الوفد الى تاريخ كل من هذه الوحدات وأساليب التعليم والتدريب والمناهج المتبعة فيها، كما جال على المراكز التابعة لها واطلع على مهماتها والتدريب.
وكانت للوفد ايضاً عدة جولات سياحية ثقافية شملت بعض المراكز السياحية الهامة في لبنان، في حين أقامت القيادة حفلات استقبال على شرفه في حضور قادة الوحدات وضباطها وضباط من أجهزة القيادة.