جيشنا

وفد عسكري بريطاني وآخر نيجيري يزوران لبنان

قام وفد من الكلية البريطانية للدراسات العسكرية RCDS بزيارةٍ تدريبية إلى لبنان، تخلّلها لقاء مع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وقائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة، جرى خلالهما التداول في العلاقات الثنائية بين جيشَي البلدَين وحاجات الجيش اللبناني المختلفة.
وشملت الزيارة أيضًا لقاء عُقد في قيادة فوج الحدود البرية الرابع حضره إلى جانب الوفد البريطاني الزائر، قائد الفوج العقيد سلمان سلمان وعدد من الضباط، وتمّت خلاله مناقشة التدريبات التي تجري بإشراف فريق التدريب الاستشاري البريطاني في لبنان والمهمات التي تضطلع بها الوحدات، واختُتم بجولة ميدانية على برج المراقبة T4 - 4.
وفي الإطار نفسه، قام وفد من كلية الدفاع الوطنية النيجيرية برئاسة ممثل قائدها العميد الجوي Pam Cholom بزيارةٍ إلى لبنان استمرّت نحو خمسة أيام. وخلال زيارته وزارة الدفاع الوطني، استمع الوفد إلى محاضرة في قاعة الإيجاز حول نشأة الجيش اللبناني وعقيدته القتالية ونظام التدريب المتبع فيه، في حضور نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن نواف الجباوي وضباط من قيادة الجيش.
وشملـت زيارات الوفد كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، الكلية الحربية والقوات البحرية حيث استمع إلى إيجازات حول تاريخها ومهماتها وأساليب التعليم والمناهج المتبعة فيها. كما زار قاعدة رياق الجوية ومركز تدريب أفواج الحدود البرية وقطاع جنوب الليطاني واطّلع على المهمات والتدريبات المنفّذة.
وقد كانت للوفد جولات على بعض المراكز السياحية في لبنان، كما أقامت قيادة الجيش حفلات استقبال على شرفه في حضور عدد من ضباط القيادة.