أخبار ونشاطات

وفد عسكري من الكلية العسكرية الأردنية في زيارة الى الكليات والمعاهد العسكرية
إعداد: نينا عقل خليل

قام وفد عسكري من الكلية العسكرية الأردنية بزيارة أكاديمية الى الكليات والمعاهد العسكرية، للإطلاع علىآخر مستجدات التدريب والإستفادة من الخبرات اللبنانية في هذا المجال.
إستهل الوفد جولته بزيارة الى وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، حيث التقى رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، وكان لقاء في قاعة الإيجاز ترأسه مسير أعمال أركان الجيش للعمليات العميد الركن عبد الرحمن شحيتلي وحضره عدد من الضباط، تخلله إيجاز حول إنشاء الجيش اللبناني وعقيدته القتالية ونظام التدريب الذي يتبعه.
وتخلل الزيارة ايضاً، وضع إكليل من الزهر على نصب الخالدين أمام مدخل وزارة الدفاع الوطني بحضـور مساعد قائد مقر عـام الجيش العميـد سهيـل عويـدات ممثلاً قائد الجيـش العماد جـان قهوجي، وضبـاط.
وزار الوفد أيضاً، كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، المدرسة الحربية، قيادة القوات البحرية، قاعدتي بيروت وجونية البحريتين، قاعدة بيروت الجوية، معهد التعليم - مدرسة الرتباء، مدرسة التزلج، مدرسة القوات الخاصة وقيادة فوج المغاوير. وقد تعرّف الوفد العسكري الأردني الى تاريخ كل من هذه الوحدات وأساليب التعليم والتدريب والمناهج المتبعة فيها، كما جال على بعض المراكز التابعة لها.
وكانت للوفد ايضاً عدة جولات سياحية ثقافية الى بعض المراكز السياحية الهامة في لبنان، كما أقامت قيادة الجيش حفلات إستقبال على شرفه حضرها قادة الوحدات وضباطها وضباط من قيادة الجيش، ألقيت خلالها كلمات ترحيبية وتبودلت الهدايا التذكارية.