أخبار ونشاطات

وفد عسكري من كلية الأركان البحرية الباكستانية في زيارة إلى لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

قام وفد عسكري باكستاني من كلية الأركان البحرية بزيارة أكاديمية إلى لبنان استمرت نحو سبعة أيام.
شمل برنامج الزيارة، مقابلة الوفد نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن حسن محسن في قاعة الإيجاز في وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، بحضور ضباط من مديرتي المخابرات والتوجيه ومن كلية القيادة والأركان والمدرسة الحربية، حيث استمع إلى ايجاز حول إنشاء الجيش اللبناني قدّمه العقيد الركن علي حجازي من أركان الجيش للعمليات.
وفـي البرنامـج أيضاً، جولة للوفـد إلى كلية القيادة والأركان، حيث كان في استقباله قائد الكـلية العـميد الركن محـمد عباس وضـباط ملاك الكلية. واستمع الوفـد إلى إيجاز عن تاريخ ومهام وأسـاليب التعـليم والمناهـج المتبعة فيها. ثم أقيم حفل تبادل أنخاب في مقصف الكلية على شرف الوفد تبودلت خلاله الدروع التذكارية بين رئيس الوفد والعميد الركن عباس.
وفي وقت لاحق، زار الوفد قيادة القوات البحرية، فاستقبله قائدها العميد الركن البحري جورج معلوف وضباط. حيث استمع إلى شرح حول تنظيم القوات البحرية والمهام التي تنفذها. ثم كانت لهم جولة إلى قاعدة بيروت البحرية اطلعوا خلالها على المشاغل والمراكب التابعة لها، انتقلوا بعدها بحراً للتعرف إلى قاعدة جونية البحرية.
وشملت زيارات الوفد أيضاً، قيادة المدرسة الحربية، حيث استقبله قائد المدرسة العميد الركن بسام يحيى والضباط الأركان، وبعد تقديم ايجاز مفصل حول تاريخها ومهامها وبرامج التعليم والتدريب المتبعة فيها، كانت جولة داخل الأقسام، أعقبها حفل تبادل أنخاب والتقاط صور تذكارية في ساحة الشرف، إلى تبادل الهدايا التذكارية.
إلى ذلك، أقامت قيادة الجيش حفلات استقبال على شرف الوفد الزائر في نوادي الضباط (اليرزة، جونية، والمركزي) حضرها ممثلون من قبل العماد قائد الجيش وعدد من الضباط، كما كانت للوفد جولات على بعض المراكز السياحية في لبنان.