أخبار ونشاطات

وفد ليبي وآخر أميركي في المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام
إعداد: ندين البلعة

إستقبل رئيس المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام العميد الركن عماد عضيمي وفدًا من المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب، ضمّ كلًا من العقيد الركن الصادق أبو بكر المزوغي والمهندسين عبد المنعم علي عليوان وخليل فرج الغرياني. وتمت خلال اللقاء مناقشة موضوع التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين. وقد أشاد الوفد الليبي بالجهود التي يبذلها لبنان في إدارة برنامج العمليات الإنسانية للأعمال المتعلقة بالالغام على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. وبدوره، أكد العميد الركن عضيمي استعداد المركز لتقديم كل الدعم والمساعدات المطلوبة للبرنامج الليبي وبرامج الدول العربية الشقيقة عند الطلب.
واستقبل العميد الركن عضيمي في وقت لاحق، السيدة ناتالي وزير مديرة مكتب الشرق الادنى لإزالة الأسلحة في وزارة الخارجية الاميركية، في حضور وفد مرافق وضباط من المركز. وبحث المجتمعون في سبل تأمين الدعم اللازم لبرنامج العمليات الإنسانية لنزع الالغام. حيث أثنت السيدة وزير على عمل المركز في هذا المجال والجهد الذي يقوم به.
وأكد العميد الركن عضيمي، حرص لبنان على التدريب ونشر الخبرات المتعلقة بهذا المجال على مستوى الشرق الاوسط، والسعي لتأمين التمويل اللازم، شاكرًا الحكومة الأميركية على المساعدات والدعم للبنان في هذا المجال.
بعدها، انتقل الوفد إلى فوج الهندسة، والتقى قائد الفوج العميد ايلي ناصيف الذي قدم ايجازًا حول مهمات الفوج والانجازات التي حققها. كما شاهد الوفد عرضًا ميدانيًا لعمل كلاب كشف الالغام.