أصداء جيشنا

وفد من قيادة الجيش يزور ايطاليا في إطار مباحثات الأركان
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والإيطالي، إنتدب وفد من الضباط اللبنانيين برئاسة نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن علي حمود إلى إيطاليا، وذلك للمشاركة في مباحثات الأركان اللبنانية - الإيطالية للعام 2013.
تضمّن برنامج الزيارة، لقاء للوفد اللبناني مع رئيس الوفد الإيطالي الأميرال بيير فردريكو بيسكونتي في حضور الملحق العسكري اللبناني في إيطاليا والملحق العسكري الإيطالي في لبنان. وتمّ الإتفاق على البنود المطروحة والمتعلقة بالنشاطات المتبادلة بين الجيشين، إضافة إلى توقيع خطة تعاون مشترك بينهما.
وقد أثنى رئيس الوفد الإيطالي على التعاون المشترك بين الجيشين، مبديًا إستعداد بلاده لتقديم المساعدة في مختلف المجالات، لا سيما التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات، كما شكر قيادة الجيش اللبناني على الدور الذي تقوم به مع الوحدة الإيطالية العاملة ضمن الـ«يونيفيل». وبدوره، شكر العميد الركن حمود دولة إيطاليا على الجهود التي تقدمها من خلال مساهمتها ضمن القوات الدولية، لدعم الإستقرار في لبنان والمنطقة.
كذلك، كانت للوفد اللبناني زيارة إلى قيادة الجيش الإيطالي في روما، حيث عقد لقاء مع مسؤول العلاقات الخارجية وقام بجولة في مدرسة المشاة الإيطالية اطلع خلالها على أماكن التدريب، واطلع على الدورات التي يمكن أن يستفيد منها الجيش اللبناني.