رياضة

...وفي سباق الذكرى السنوية لتأسيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية
إعداد: روجينا خليل الشختورة

برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش، ممثلاً  بالعميد الركن أسد الهاشم قائد المركز العالي للرياضة العسكرية، نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية سباق ركض لمسافة 5 كلم بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «CISM» إنطلاقاً من ثكنة ميلاد النداف – عمشيت وصولاً إلى الحديقة العامة في جبيل.
حضر النشاط ممثلون عن قادة الأجهزة الأمنية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل»  وفوج الإطفاء وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، وممثلون عن الإتحادات الرياضية اللبنانية، ورئيسا بلديتي جبيل وعمشيت، بالإضافة إلى ضباط الرياضة والرمي في الجيش.
شارك في السباق حوالى  800 عدّاء وعدّاءة من جميع قطع الجيش والأجهزة الأمنية والإتحادات والأندية الرياضية إضافةً إلى طلاب الجامعات والمدارس،  وحوالى 170  مشارك من «اليونيفيل».  
بعد عزف النشيد الوطني اللبناني ونشيد المجلس الدولي للرياضة العسكرية، انطلق السباق بإشارة من ممثل العماد قائد الجيش العميد الركن أسد الهاشم.
وفي الختام سلّم العميد الركن الهاشم الكؤوس والميداليات للفائزين، إضافةً إلى دروع تذكارية عربون شكر وتقدير لكل من بلديتي جبيل وعمشيت والصليب الأحمر اللبناني.
وقد أحرز لواء المشاة الأول المراكز الاولى عن فئة العسكريين الرجال، حيث حل العريف بلال عواضة في المركز الأول، وأعقبه العريفان حمزة محمود وحسين قيس في المركزين الثاني والثالث.