جيشنا

... وقداس لراحة نفس الملازم أول الشهيد سمير زيادة
إعداد: نينا عقل خليل

أقامت بلدية الدكوانة وعائلة الملازم أول الشهيد سمير زيادة, قداسًا لراحة نفسه في كنيسة مار جرجس الرعائية- الدكوانة. وأعقب القداس إزاحة الستارة عن نصب تذكاري للشهيد قرب كلّية الزراعة - الدكوانة، في حضور العميد الركن نعيم زيادة ممثّلًا قائد الجيش وممثّلين عن قادة الأجهزة الأمنيّة، وشخصيات رسميّة ودينيّة، ورئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير المنطقة وحشد من الأهالي.
بعد النشيد الوطني الذي عزفته موسيقى الجيش، ألقى السيّد شختورة كلمة ذكّر فيها «بتاريخ منطقة الدكوانة في مسيرة الشهداء»، مؤكدًا «ضرورة أن يدرك الجميع أن هناك أثمانًا باهظة من الدم بذلت من أجل البقاء.
واليوم، يتكفّل جيشنا، وعلى رأسه العماد جان قهوجي وبجهود الضباط والأفراد، أن يكون وحده ومن خلفه الشعب اللبناني، الدرع الواقية للكيان والحدود والسيادة».
وأضاف: «لقاؤنا اليوم في حفل رفع الستارة عن نصب الملازم اول الشهيد سمير اسطفان زيادة، هو دلالة على اتحادنا للحفاظ على وجودنا، وأوضح رسالة لداعش وأخواته».
وألقى السيّد إميل زيادة كلمة العائلة، شاكرًا لـلجميع مشاركتهم في هذا اللقاء، واعدًا بـ«أن تبقى العائلة مثالًا للعطاء والشهادة».