نشاطات القيادة

... ومكتب الضبّاط المتقاعدين في الطبابة العسكرية

كذلك، افتتح العماد قائد الجيش مكتب الضبّاط المتقاعدين في الطبابة العسكرية، في احتفال حضره رئيسها وعدد من الضباط ورئيس رابطة قدماء القوى المسلّحة اللواء المتقاعد عثمان عثمان والهيئة التنفيذية في الرابطة.
واعتبر العماد عون في كلمته أنّ هذا المشروع هو خطوة نوعية ومتقدّمة لخدمة العسكريين المتقاعدين عبر تسهيل الإجراءات الإدارية، مؤكّدًا أنّ المؤسسة ستبقى وفيّة لهم وستقوم بكلّ ما في وسعها من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبّية التي يحتاجون إليها.
ولفت قائد الجيش إلى أنّ المؤسسة العسكرية تولي الطبابة اهتمامًا خاصًا نظرًا لأهميتها في حياة كل عسكري، سواء كان في الخدمة الفعلية أم في التقاعد، منوّهًا بالخطوات الكبيرة التي قامت بها في عدّة مجالات. وتحدّث في هذا السياق عن تطوير قسم غسيل الكلى الذي بات يستوعب أكثر من 30 مريضًا يوميًا، وقد زُوّد أحدث التجهيزات الطبّية وفق المعايير المعتمدة دوليًا، وأصبح يضاهي أهم المراكز الطبّية في لبنان. كما أشار إلى العمل على تطوير أقسام العمليات والعظم والأمراض الداخلية، وتأهيل مطبخ المستشفى وإنشاء مكتب للشهداء والمعوّقين.
ولفت العماد عون إلى أنّ تأهيل هذه الأقسام وتطويرها يراعي أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة، منوّهًا بآلية العمل الجديدة التي تتّبعها الطبابة لجهة تفعيل المراقبة الطبّية وضبط الإنفاق، ما أدّى إلى خفض الأعباء المالية.
بدوره، شكر اللواء المتقاعد عثمان باسم الرابطة العماد عون على الجهود التي يبذلها على رأس المؤسسة العسكرية للحفاظ على كرامة المتقاعدين، معربًا عن ثقتهم المطلقة بما تقوم به وما توفّره لهم على صعيد الطبابة، ثم قدّم للعماد عون درعًا تقديرية.
وختامًا، جال العماد عون في أقسام غسيل الكلى والعمليات والعظم والأمراض الداخلية والمطبخ، والتي يتمّ تأهيلها.