تكريم

... ووادي خالد تحتفل بتعيين العميد الركن الحمد مساعدًا لمدير المخابرات
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلًا بعضو المجلس العسكري اللواء الركن محمد الخير، أقامت بلديات منطقة وادي خالد بالتعاون مع فاعياتها ومشايخها لقاءً تكريميًا للعميد الركن سعدالله الحمد الذي عيّن مساعدًا ثانيًا لمدير المخابرات في الجيش، وذلك في قاعة قصر موسى في بلدة الهيشة - وادي خالد.

حضر الاحتفال شخصيات سياسية، ومرجعيات دينيّة، وقيادات عسكريّة وأمنيّة ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليّات ووجهاء عشائر وادي خالد والجوار.
بعد كلمة لرئيس بلدية وادي خالد السابق نور الدين الأحمد رحّب فيها بالحضور، مشيدًا بقرار تعيين العميد الحمد في مركزه الجديد «الذي جعل قلب المؤسسة العسكرية ينبض بقوة في منطقتنا الحدودية الجناح الشمالي لجسد هذا الوطن»، ألقى رئيس بلدية وادي خالد الحالي الدكتور فادي أسعد كلمة شكر فيها قائد الجيش الذي ومنذ أسابيع خلت، وعد بإنصاف عكار ووادي خالد، وها هي باكورة وعده قد تجلّت بتعيين العميد الركن سعدالله الحمد مساعدًا ثانيًا لمدير المخابرات.
ثمّ ألقى مفتي عكار الشيخ زيد زكريا كلمة قال فيها: «إنه عرس عكاري بامتياز فالعميد الحمد، إبن المؤسسة العسكرية التي ضحّت وتضحّي وقدّمت الشهداء، ولم تدخر جهدًا في حماية حدودها ولا في الدفاع والذود عن محيطها».
وختامًا ألقى اللواء الركن الخير كلمة توجّه فيها بالتهنئة للعميد الركن سعدالله الحمد ولمنطقته الحضن الدافىء الذي ترعرع فيه على حب الوطن والإخلاص لجيشه والقيام بكل ما يقتضيه الشرف والواجب.
وقال: «باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي أتوجه بأخلص مشاعر التهنئة إلى العميد الحمد وأفراد عائلته جميعًا، وأحيّي أهالي منطقة وادي خالد وعكار عمومًا على إقامة هذا الحفل التكريمي الذي تشعّ من جنباته معاني الفخر بالجيش ورجاله المجليّن في ميادين الشرف والتضحية والوفاء».
بعد ذلك، جرى تقديم درع تقديرية للعميد الحمد من بلديات وفاعليات وادي خالد، واختتمت المناسبة بمأدبة غداء.