زيارة رسميّة

... ووزير الدفاع الوطني يزور قبرص

زار وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف قبرص، واستهل محادثاته بلقاء رئيس مجلس النوّاب القبرصي السيّد ديميتريس سيللوريس، وتمّ البحث في تطوّرات الأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيّما في المجال العسكري.
كذلك، أجرى الوزير الصرّاف محادثات موسّعة مع نظيره القبرصي السيّد كريستوفوروس فوكايدس، تمّ خلالها البحث في العلاقات الثنائية وفي اتفاقيات التعاون العسكري بين البلدين.
وقد أعرب الوزير القبرصي عن تقديره البالغ للدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني الذي أثبتت التطوّرات أنه قادر على تثبيت الأمن والاستقرار، مؤكّدًا رغبة بلاده في استمرار التعاون بين البلدين، وسعيها إلى تعزيزه وتطويره.
من ناحيته، شرح الوزير الصرّاف لنظيره القبرصي المهمّات التي يقوم بها الجيش اللبناني على الحدود وفي الداخل، خصوصًا ما يتعلّق منها برصد الخلايا الإرهابيّة واستهدافها.
كما التقى الوزير الصرّاف وزير الزراعة القبرصي السيّد نيكوس كوياليس، وبحث معه في اتفاقية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة حرائق الغابات.
وزار أيضًا الوزير الصرّاف دير كيكوس وبحث مع رئيسه في وضع مسيحيي الشرق في ظل الأزمات الأخيرة، كما زار متحف تكريم شهداء قبرص الذين قاوموا الإحتلال البريطاني.
يذكر أنّ السفير اللبناني في قبرص السيّد يوسف صدقة أقام مأدبة عشاء على شرف الوزير الصرّاف والوفد المرافق، في حضور وزير الدفاع القبرصي.