نشاطات القائد

.. ويترأس اجتماعًا في المركز الرئيسي لتدريب أفواج الحدود البرّية

ترأس قائد الجيش العماد جوزاف عون، اجتماعًا للجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرّية اللبنانية.
عُقد الاجتماع في المركز الرئيسي لتدريب أفواج الحدود البرّية (قاعدة رياق الجوية)، في حضور السفيرة الأميركية Elizabeth Richard والسفير البريطاني Hugo Shorter، والمستشار الاستراتيجي لبرنامج التعاون الأمني البريطاني المتعلّق بمشروع ضبط الحدود الجنرال المتقاعد Graeme Lamb، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.
عُرض خلال الاجتماع إيجاز عن المساعدات التي قُدّمت في الفترات السابقة، والإجراءات اللّاحقة لتفعيل مهّمة ضبط الحدود الشرقية والشمالية. ثمّ ألقى كلّ من السفيرة الأميركية Richard والسفير البريطاني Shorter كلمة نوّها فيها بأداء الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود وفي الداخل، وأكّدا استمرار تعزيز قدرات الجيش لتنفيذ المهمّات المطلوبة منه بجهوزية عالية، لا سيّما ما يتعلّق بمسألة ضبط الحدود الشرقية والشمالية بعد طرد التنظيمات الإرهابية منها.
من جهته، ألقى العماد عون كلمة أشار فيها إلى أنّ قيادة الجيش تُعير مسألة ضبط الحدود اهتمامًا بالغًا كونها خطوة أساسية لحفظ أمن البلد واستقراره، وبخاصة في هذه المرحلة المثقلة بالأخطار والتحديات، مؤكّدًا أنّ هذه اللجنة شكّلت إطارًا فاعلًا لتنسيق التعاون المشترك. وأضاف أنّ تطوير مركز تدريب أفواج الحدود البرّية بتمويل من المملكة المتحدة يأتي كخطوة أساسية في هذا الاتجاه، وتوجّه بالشكر إلى الحكومتين الأميركية والبريطانية على جهودهما الكبيرة والمتواصلة في دعم الجيش اللبناني للقيام بواجباته الأمنية والدفاعية على مختلف الأراضي اللبنانية.
وفي الختام، جال قائد الجيش مع الحاضرين في المركز، واطلعوا على تجهيزاته وحاجاته لتطوير التدريب النوعي في ما خص مراقبة الحدود.