نشاطات القيادة

... ويترأس اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية

عقد قائد الجيش العماد جوزاف عون، اجتماعًا في حضور السفير البريطاني السيّد Hugo Shorter وممثّل السفيرة الأميركية السيّد John Rath، ولجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرّية، وأعضاء فريق العمل المشترك المعني بهذا البرنامج. وقد جرى تقييم الخطوات التي تمّ تحقيقها على هـذا الصعيـد، وعـرض الخطـوات اللّاحقـة لاستكمـال تنفيـذ البرنامـج في ضـوء احتياجـات الجيـش.
العماد عون الذي نوّه بجهود هذا الفريق، توجّه بالشكر إلى السلطات الأميركية والبريطانية التي تواصل تنفيذ برنامج المساعدات الخاصة بتجهيز أفواج الحدود البرّية، الأمر الذي كان له أثر فاعل في رفع مستوى جهوزيّتها القتالية. وجدد قائد الجيش التأكيد بأنّ الحرب المفتوحة التي يخوضها الجيش ضدّ الإرهاب، لا تقتصر أهدافها على حماية لبنان فحسب، بل هي أيضًا جزء من الجهد الدولي للقضاء على هذا الخطر الذي يتهدد العالم بأسره.
من جهتهما، نوّه كلّ من السفير Shorter والسيّد Rath، بكفاءة الجيش اللبناني وإنجازاته المميّزة في ضبط الحدود اللبنانية ومواجهة التنظيمات الإرهابية، كما أعربا عن التزام بلديهما تقديم الدعم للجيش، دفاعًا عن لبنان وحفاظًا على استقراره وسلامة أراضيه.