نشاطات رئيس الأركان

... ويتفقّد لواء المشاة الثامن وموقع بيت الدين

تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك قيادة لواء المشاة الثامن في السعديات ووحداته المنتشرة في منطقة الناعمة، حيث جال في مراكزه واطّلع على إجراءاته الأمنية المتّخذة لطمأنة المواطنين والحفاظ على الاستقرار. كما حضر تمرينًا قتاليًا نفّذته وحدة من اللواء حول مهاجمة مجموعة إرهابية متحصّنة داخل مبانٍ سكنية، ثمّ تفقّد بعد ذلك موقع بيت الدين واطّلع على مهمّاته ونشاطاته المختلفة.
نوّه رئيس الأركان خلال لقائه الضباط والعسكريين بجهودهـم وتضحياتهـم، مشددًا على أهمية تكثيف التدريب والحفاظ على الجهوزية العالية لمواجهة الأخطار والتحديات، لافتًـا إلى أنّ سلاحنا الأمضى في مواجهة العدو الإسرائيلي، هو الإجماع الوطني حول حقّ لبنان المقدّس في سيادته وأرضه وثرواته النفطية، والجيش سيتحمل مسؤولياته كاملة ولن يفرّط قيد أنملة بهذا الحق، وهو سيتصدى بمختلف الوسائل المتاحة لأي اعتداء إسرائيلي على الأراضي والمياه الإقليمية والاقتصادية اللبنانية، مهما كلّف ذلك من تضحيات.
من جهة أخرى، أكّد رئيس الأركان متانة الوضع الأمني في الداخل، خصوصًا وأنّ الجيش قد أقفل جميع المعابر غير الشرعية على الحدود الشرقية، والجهد الاستباقي الذي يبذله لاستئصال الخلايا الإرهابية، يتمّ بحرفية عالية وهو في تطوّر مستمرّ.