نشاطات القيادة

... ويرعى افتتاح ثكنة ومركز تدريب
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وحضوره، إلى جانب السفيرة الكندية في لبنان السيّدة Emmanuelle Lamoureux، وعددٍ من كبار الضباط من الجيشين اللبناني والكندي، افتُتحت ثكنة باسم النقيب الشهيد أحمد طبيخ في قيادة لواء المشاة التاسع – اللبوة، ومركز تدريب في ضهر الجبل - عرسال، وذلك بتمويل من السلطات الكندية.
وقد اُقيم احتفال في المناسبة ألقى خلاله العماد عون كلمةً شكر فيها السلطات الكندية وسفارتها في لبنان على تمويل إنشاء مركز التدريب في عرسال، ليكون انطلاقة نحو تطوير مستوى العسكريين وتعزيز التعاون بين البلدين والجيشين.
كما أشاد قائد الجيش بتضحيات النقيب الشهيد أحمد طبيخ في مواجهة خطر الإرهاب، وبطولاته في مقارعة المجموعات الإرهابية، مؤكّدًا أنّ أهمية منطقة البقاع كانت ولا تزال سبّاقة إلى الارتباط بالجيش، والتمسك بالعيش المشترك والعطاء على كلّ الصعد. وأنّ الجيش كان وسيبقى إلى جانب أهلها.
من جهتها، ألقت السفيرة الكندية السيّدة Lamoureux كلمة أكّدت فيها أهميّة الشراكة بين البلدين الصديقين، ودور المؤسسة العسكرية في تحقيق استقرار البلاد ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية.
بعد ذلك، تابع الحاضرون مناورةً قتالية نفّذتها مجموعة من اللواء التاسع في المركز الجديد، تحاكي عملية تفتيش بقعة مشبوهة بداخلها عناصر إرهابية.