وقفة وفاء

يوم ترفيهي لأبناء شهداء الجيش
إعداد: ندين البلعة

«بابا نويل»  وفى بوعوده والفرح غمر الجميع

 

جريًا على عادتها في المناسبات والأعياد، نظّمت لجنة دعم وتنسيق نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني يومًا ترفيهيًا جمعت خلاله عائلات الشهداء في مجمّع فؤاد شهاب الرياضي - جونيه.
جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا - الكسليك (AUL) شاركت في فعاليات اليوم الذي أقيم برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي.
تقدّم الحضور ممثل العماد قائد الجيش العميد الركن يوسف جرمانوس قائد منطقة جبل لبنان، وحضر قائد الفوج المجوقل العميد الركن جورج نادر، الدكتور أنطوان شمعون ممثلاً رئيس بلدية جونيه الأستاذ أنطوان افرام، عميد جامعة الـ AUL الدكتور طارق صادق، إلى حوالى 600 شخص من عائلات الشهداء.

 

خطوة أولى
النشيد الوطني افتتاحًا، ومن ثم رحّب السيّد أنطوان مخيبر مدير العلاقات العامة في الـ AUL بالحضور، موضحًا أن هذا النشاط هو الخطوة الأولى ضمن برنامج نشاطات مستقبلية دعمًا للجيش، إنطلاقًا من أهمية التقارب بين المؤسسة العسكرية والمجتمع المدني.
ثم عبّرت السيدة جوانا قهوجي مدلج رئيسة اللجنة، عن أهمية هذا اللقاء مذكّرة بأن «شهيدنا لا يُنسى»، موجّهةً الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم، من قيادة الجيش بشخص قائدها العماد جان قهوجي، إلى جامعة الـ AUL إدارةً وأفرادًا، والفوج المجوقل وشباب «أنصار الجيش».

 

تسلية وضحك
Event Attack تولّت استقبال الأولاد وتسليتهم، قبل أن يبدأ العرض المسرحي بعنوان «Christmas Idol».
قدّمت هذا العرض شخصيات مضحكة تفاعل معها الحضور صغارًا وكبارًا.
تدور أحداث المسرحية حول عيد الميلاد ومسابقة ينظّمها «بابا نويل» للمواهب لكي يختار من يساعده في تحضير هدايا العيد. تخلّل المسرحية عروض سحر وغناء وعزف على آلات موسيقيّة ورقصات عديدة... وقد حملَت هذه المسرحية رسالةً وعبرة للأولاد قدّمتها لهم إحدى الشخصيات المشاركة في العرض، التي أرادت مقابلة «بابا نويل» لتقول له بأنها لا تريد هدايا لعيد الميلاد بل تريد تقديمها للأولاد المحتاجين.

 

عرض المجوقل
بعد حوالى ساعة من الضحك، انتقل الجميع إلى الباحة الخارجية حيث قدّم عناصر من الفوج المجوقل عرضًا عسكريًا مشوّقًا تضمّن الهبوط على الحبال بأنواعه المختلفة: هبوط من برج، تمارين مخاطرة على حبل الثقة، وبكرة الرمل... وقد خصّص الفوج آليّتَين (ملالة وهامفي) للأولاد الذين تسابقوا للصعود إليها والتقاط الصور التذكارية.
ما أن انتهى العرض، حتى وصل 8 عناصر من الفوج متنكّرين بثياب «بابا نويل» ووزّعوا على الأولاد الهدايا التي قدّمتها هذا العام جامعة الـ AUL.

 

تقديمات اللجنة
لجنة تنسيق ودعم نشاطات عائلات شهداء الجيش بدورها، وكالعادة، قدّمت هبات مالية قيّمة لحوالى 450 من ابناء الشهداء.
وقد وجّهت رئيسة اللجنة باسم كــل الأعضــاء معايدةً للجيــش، ولعائــلات الشهــداء خصوصًا، متمنّيةً دوام الصحّة والفرح لهم.
ختام هذا اليوم المميّز، كان غداء شارك فيه الجميع، شاكرين قيادة الجيش واللجنة وجامعة الـ AUL.