Ar

THE WASHINGTON POST
بوتين يشكر ترامب على معلومات وكالة الاستخبارات الأميركية CIA التي أحبطت هجومًا إرهابيًا في روسيا

اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس ترامب لشكره على معلومة من وكالة الاستخبارات الأميركية CIA أحبطت هجومًا إرهابيًا كان يتم التخطيط له في سان بطرسبرغ. بالإضافة إلى ذلك، فقد أعلم بوتين ترامب أن المعلومات التي أمنتها CIA سمحت للوكالات الروسية بتعقب وحجز مجموعة من المشتبه بهم كانوا ينوون تفجير مناطق مكتظة في المدينة الروسية. يُذكَر أن بوتين قد أعلم ترامب أنه في حال حصلت الخدمات الخاصة الروسية على أي معلومة بشأن تهديدات إرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها، سيمررونها دون شك إلى الولايات المتحدة.

 

روسيا اليوم

ماكرون: مضطرون للتحدث إلى الرئيس السوري بشار الأسد

اعتبر الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون أن الانتصار على تنظيم "داعش" في سوريا سيتحقق حتى نهاية شهر فبراير/شباط القادم، مؤكداً أن العدو الأساسي هو "داعش" وليس الرئيس السوري بشار الأسد. وقال ماكرون في حديث لقناة "فرانس - 2": "أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 9 ديسمبر عن الانتصار على داعش (بالعراق)، اعتقد أننا سنحسم الحرب بسوريا في نهاية فبراير". وأضاف الرئيس الفرنسي أن المجتمع الدولي "سيضطر إلى التحدث" مع الرئيس السوري بشار الأسد بعد هزيمة "داعش" النهائية في سوريا. وقال إن "بشار الأسد عدو للشعب السوري،.. وعدوي هو داعش"، مشيراً إلى أن "الأسد سيبقى في سوريا لأسباب منها أن القوى التي كسبت المعركة على الأرض، سواء أكانت روسيا أو إيران، تدافع عنه"، بحسب قوله. وتابع: "إذا، فلا يمكننا القول إننا لا نريد التحدث معه أو مع ممثلين عنه".

 

صحافة العدو الإسرائيلي

الأمم المتحدة ستصوت يوم الإثنين على الدعوة إلى سحب قرار الولايات المتحدة بشأن القدس

من المتوقع أن يصوت مجلس الأمن في الأمم المتحدة يوم الإثنين على مشروع قرار يصرّ على أن القرارات بشأن وضع القدس لا تحمل أي قيمة قانونية ويجب سحبها.

Date: 
الاثنين, ديسمبر 18, 2017