وكالة الأناضول

تركيا تدعو طرفي النزاع في السودان إلى الحوار والمصالحة

الخارجية التركية أكدت ضرورة اعلان وقف اطلاق النار لأسباب إنسانية من أجل مد يد العون للمدنيين المتضررين من الاشتباكات. دعت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، طرفي النزاع في السودان إلى الهدوء لتجنب إراقة المزيد من دماء الأخوة، وإلى الحوار والمصالحة لإيجاد حل دائم للمشاكل.

وقالت الوزارة في بيان "نتابع بقلق الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في جمهورية السودان منذ 15 نيسان 2023". وأردفت "في هذه الأيام مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ندعو الطرفين إلى الهدوء حتى لا تسفك دماء الأخوة أكثر ولا يتضرر المدنيون". وأضافت: "نؤمن أن السبيل الوحيد لحل المشاكل القائمة بشكل دائم يمر من الحوار والمصالحة. ونشدد على أهمية الإعلان بشكل عاجل عن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية والامتثال لوقف إطلاق النار من أجل مد يد العون إلى المدنيين المتضررين من الاشتباكات. وفي هذا الصدد، نؤكد أننا، كتركيا، على استعداد لتقديم جميع أنواع الدعم".

 

وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء

البيت الأبيض: الأسابيع والأشهر المقبلة حاسمة بالنسبة لأوكرانيا

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، بأن الأسابيع والأشهر المقبلة حاسمة بالنسبة لأوكرانيا، موضحاً أن الولايات المتحدة ستحاول تزويد كييف بما تحتاجه.

وقال كيربي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "نحن نعلم أن الأسابيع والأشهر المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا. نريد أن نتأكد من أننا نوفر لهم القدرات التي يحتاجون إليها". وأعلن البنتاغون، في وقت سابق، أن موارد الولايات المتحدة للمساعدة العسكرية لأوكرانيا استثنائية، ولكنها ليست بلا حدود. وقال نائب وزير الدفاع كولين كال، خلال مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي": "من الواضح أن لدينا مبلغاً غير عادي من المال خصصه الكونغرس لدعم الدفاع عن أوكرانيا، لكنه ليس بلا حدود".

Ar
Date: 
الأربعاء, أبريل 19, 2023