TL

قاربت الحكومة الاجور بخطوة متقدمة في القطاعين العام والخاص ما يدفع الى انتظام العمل في المؤسسات الرسمية خصوصا ويعيد انتاجية العمل الى سابق عهدها فيما اعلن رئيس الاتحاد العمالي بشارة الاسمر من السراي انه سيدعو الى اجتماعات مع الهيئات الاقتصادية برعاية وزير العمل للبحث في امكانية  رفع بدل النقل الى 450 ألفا اسوة بالقطاع العام.

 

المنار

يسود الحذر اوساط الهيئات النقابية مع قرار الحكومة زيادة الرواتب، فيما رحب الاتحاد العمالي العام بالخطوة التي اعتبرها افضل الممكن في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وماليتها المتهالكة..

 

nbn

الإتفاق السعودي-الإيراني ولد زحمة جوية شهدتها أجواء المنطقة في كل الإتجاهات...

دبلوماسية الطائرات التي تحط وتقلع تعكس دينامية مختلفة في العلاقات بين دول الإقليم.

وبعد زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الى دمشق اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقاء تزامن مع زيارة وفد رفيع من حركة "حماس" بقيادة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية بعد قطيعة بين الجانبين.

هذا في وقت يجري فيه التخطيط لعقد اجتماع رباعي على مستوى وزراء خارجية روسيا وسوريا وايران وتركيا بشأن الملف السوري يرجح أن يكون مطلع الشهر المقبل.

 

mtv

ماذا يحصل على صعيد معركة رئاسة الجمهورية ؟ وهل صحيح ما يتردد من ان حظوظ سليمان فرنجية ترتفع يوما بعد يوم، في ظل تراجع حظوظ المرشحين الاخرين ؟ السؤالان مبرران ، خصوصا بعد البيان شبه الرئاسي الذي اطلقه رئيس تيار المردة من الصرح البطريركي في بكركي .

 

NTV

لبنان عالق في السودان والنار بالنار..

جنرال بجنرال وصلت شظاياها الى الجالية اللبنانية موزعة بين العاصمة الخرطوم وباقي الولايات وهناك لم يتغير على الهاربين من الجحيم شيئا حيث لا كهرباء ووسائل التواصل مقطوعة ولا من خطة للإجلاء بعد سيطرة طرفي النزاع على المطارات...

 

OTV

تمديد، كلمةٌ واحدة تختصر المقاربة المعتمدة من المنظومة لحل الأزمات المتفجرة منذ 17 تشرين الأول 2019، كنتيجة مباشرة لأخطاء التسعينات، معطوفة على الفساد.

 

LBC

من باب الوقائع، لا من باب الامال، يجب قراءة التطورات الديبلوماسية السعودية على مستوى المنطقة، وتحديدا ما يرتبط بالعلاقات السعودية الايرانية والسعودية السورية وامكان انعكاسها على الداخل اللبناني .

مما لا شك فيه ان السعودية تسترد دور اللاعب الاكبر في الشرق الاوسط. وعلى هذا الاساس تفاوض الايرانيين وعينها على اليمن تفاوض السوريين وعينها على جمع كل العرب.

 

الميادين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفنزويلي إيفان غيل على ضرورة "توحيد القوى" لمواجهة "الابتزاز" الغربي.

 

الجزيرة

يتوقع أن تتخطى الهند الصين كأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بحلول منتصف عام 2023، بحسب تقديرات نشرتها الأمم المتحدة.

 

العربية

كوريا الجنوبية: يمكننا تقديم مساعدات لأوكرانيا تتجاوز المساعدات الإنسانية

Ar
Date: 
الخميس, أبريل 20, 2023