أخبار ونشاطات

أحيت ذكرى الرائد الشهيد وليد الشعار
إعداد: نينا عقل خليل

عكار العتيقة: الجيش في القلب
برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بقائد منطقة الشمال العميد الركن مروان حلاوي، أقام المجلس البلدي في عكار العتيقة ومخاتيرها احتفالاً تكريميًا لشهداء الجيش اللبناني في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد الرائد وليد الشعار، حضره حشد كبير من أهالي المنطقة وفعالياتها.
بعد وضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء، تلا إمام مسجد البلدة فضيلة الشيخ أحمد الزعبي آيات قرآنية عن أرواح الشهداء. ثم ألقى شقيق الشهيد السيد فواز الشعار كلمة بالمناسبة اعتبر فيها أن «دماء العسكريين الشهداء الذين سقطوا في مواجهة الإرهاب في نهر البارد العام 2007، قد صانت الوطن من الضياع والتفتيت»، مؤكدًا أن «عكار كانت وستبقى في قلب الجيش، وسيبقى الجيش في قلب عكار».
بعدها، ألقى الشاعر جرجس تومية قصيدة من وحي المناسبة، ثم توجه العميد الركن حلاوي بكلمة إلى الحضور نقل فيها تحيات قائد الجيش العماد جان قهوجي إلى أهالي عكار، منوّهًا بالتاريخ الناصع لهذه المنطقة في العيش المشترك والتلاحم مع الجيش في الأوقات العصيبة»، مشددًا على أن «لبنان لا يمكن أن يبنى ويستمر، إلا من خلال الإرادة الوطنية الجامعة، والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يزرع بذور الفتنة والانقسام بين مكوّناته، أو يقيم جدارًا مصطنعًا بين الجيش وأهله في أي منطقة من المناطق اللبنانية.
وفي ختام الاحتفال، قدمت مجموعة من فوج المغاوير عروضًا قتالية بمشاركة عدد من الطوافات التابعة للقوات الجوية.