إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفيرة النروجية
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفيرة النروج السيدة أود ليز نورهيم، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... والسفير الأميركي مودعاً
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد جيفري فيلتمان، في زيارة وداعية.

... والسفير المصري
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير مصر السيد احمد فؤاد البديوي، وتباحثا في الاوضاع العامة في البلاد.

... والقائم بأعمال السفارة اليونانية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة اليونانية السيد بانوس كالوجيروبولوس، وتناول البحث الأوضاع الراهنة.

... والسفير اليمني
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير اليمن الدكتور محمد القباطي وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... والسفير السويسري
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير سويسرا السيد فرنسوا باراس وتداولا في المستجدات والأوضاع العامة في البلاد.

... والقائم بأعمال السفارة الفرنسية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة الفرنسية السيد اندريه باران، وجرى البحث في الشؤون العامة.

... ووزيرة خارجية النمسا
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وزيرة خارجية النمسا أورسولا بلاسنيك، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... ونائب وزير الخارجية الروسي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الخارجية الروسي السيد ألكسندر سلطانوف يرافقه السفير الروسي السيد سيرغي بوكين، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... والامين العام لجامعة الدول العربية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى، وبحث معه الأوضاع العامة.

.. وقائد الجيش التنزاني
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش التنزاني الجنرال دافيس أدولف موانجيانج، وتناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والفرنسي، وشؤوناً تتعلق بمهمة الوحدة الفرنسية العاملة في لبنان في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ورئيس أركان الدفاع الإيطالي ووفداً مرافقاً
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الاميرال جيمباولو دي باولو، يرافقه قائد العمليات المشتركة في القيادة الإيطالية الفريق مورو دل فيتشيو ورئيس الدعم الطبي العسكري الفريق
ميشيل دونغيتو والملحق العسكري العقيد روزاريو موشيللا، حيث يقوم بزيارة وداعية للوحدة الإيطالية العاملة في اليونيفيل، لمناسبة انتهاء مهامه كرئيس لأركان الدفاع  وتولّيه منصب رئيس اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي، حيث تمنى له العماد سليمان التوفيق في منصبه الجديد.

... ورئيس أركان القوات المسلحة القطرية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن حمد بن علي العطية. وتناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين الشقيقين اللبناني والقطري، وشؤوناً تتعلق بمهمة الوحدة القطرية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ورئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال جان لويس جورجلين. وتناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والفرنسي، وشؤوناً تتعلق بمهمة الوحدة الفرنسية العاملة ضمن قوات الطوارئ المعززة.

... ووفداً إيطالياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير الشرق الأوسط والبحر المتوسط في وزارة الخارجية الإيطالية السفير سيزار رغاليني، يرافقه السفير الايطالي غبريال كيكيا. وتم التداول في الوضع العام في البلاد.

... والأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام للمجلس الأعلى السوري - اللبناني الأستاذ نصري خوري، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد والعلاقات اللبنانية السورية.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال كلاوديو غراتزيانو، وتناول البحث الوضع الأمني في الجنوب، ومسائل تتعلق بمهام قوات اليونيفيل.

... والمفكّر العربي عزمي بشارة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة، وبحث معه قضايا تهمّ الشعبين اللبناني والفلسطيني والوضع العام في البلاد.

... ووفداً من نقابة محرري الصحافة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من نقابة محرري الصحافة برئاسة النقيب ملحم كرم، وقد أكدوا دعمهم الكامل للمؤسسة العسكرية.

... ووفداً من إعلاميي منطقتي جبيل وكسروان
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من إعلاميي منطقتي جبيل وكسروان وأعربوا عن تضامنهم مع المؤسسة العسكرية وعلى رأسها العماد قائد الجيش.

... ووفداً من رابطة خريجي الاعلام
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة خريجي الإعلام برئاسة الإعلامي عامر مشموشي، حيث أكدوا وقوفهم الى جانب المؤسسة العسكرية الضامنة للسلم الأهلي، وثقتهم بقيادتها الحكيمة.

... ووفداً من رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات منطقة جبيل
استقبل العماد سليمان، وفداً من رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات منطقة جبيل يتقدمهم القائمقام السيد حبيب كيروز، وقدموا التعازي باللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج ومرافقه، وأكدوا دعمهم المؤسسة العسكرية الضامنة لوحدة لبنان وأمنه واستقراره.