إستقبالات وزير الدفاع

إستقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع يستقبل نظيره اللوكسمبورغي
إستقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المر، وزير الدفاع اللوكسمبورغي السيد جان ماري هالسدروف. وقد جرى خلال الزيارة تداول الشأن اللبناني وتنفيذ القرار 1701.

... والسفير الفرنسي
إستقبل وزير الدفاع الوطني، سفير فرنسا السيد دوني بييتون، وقد جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما ما يتعلق بتفعيل الاتفاقات العسكرية بين لبنان وفرنسا.

 

... وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية
إستقبل الوزير الياس المر، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ميشال سيسون وعرض معها برنامج المساعدات المقرّرة للجيش.

... وقائد الجيش الفرنسي
إستقبل الوزير المر، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الأميرال إدوارد غيو على رأس وفد من قيادة الجيش الفرنسية، في حضور سفير فرنسا السيد دوني بييتون. وقد نقل الأميرال غيو الى الوزير المر رسالة من وزير الدفاع الفرنسي إيفيه موران أكد فيها استمرار دعم فرنسا الجيش اللبناني وتلبية احتياجاته وتعزيز قدراته. وبحث الوزير المر مع الوفد الفرنسي استكمال تجهيز طائرات الـ«غازيل» بتقنيات متطوّرة، كما تبلّغ من نظيره الفرنسي قرار بلاده تزويد الجيش اللبناني صواريخ «هوت» مجاناً.

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان شؤون المؤسسة العسكرية
التقى وزير الدفاع الوطني الياس المر، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش العماد جان قهوجي وتناول البحث شؤوناً تتعلق بالمؤسسة العسكرية ومهماتها.

 

... ومدير المخابرات
إستقبل الوزير المر، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن إدمون فاضل وبحثا الأوضاع الأمنية.

قائد الجيش وكبار الضباط يهنئون الوزير المر بالأعياد
إستقبل دولة نائب رئيس مجلس الوزراء  وزير الدفاع الوطني الياس المر في منزله في الرابية قائد الجيش العماد جان قهوجي على رأس وفد من كبار ضباط القيادة، ضم أعضاء المجلس العسكري ونواب رئيس الأركان ومديري المخابرات والتوجيه، حيث قدّموا له التهنئة بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد. وأعربوا عن شكرهم للجهود التي بذلها وما يزال، من أجل تعزيز قدرات الجيش وتحسين الأوضاع الإجتماعية والحياتية للعسكريين.
بدوره أثنى الوزير المر على إنجازات المؤسسة العسكرية وقيادة الجيش في مجالات الحفاظ على الأمن والإستقرار ومكافحة الإرهاب والتصدي لأطماع العدو الإسرائيلي، منوّهاً بتكامل عمل مؤسسات وزارة الدفاع الوطني وتضافر جهودها في سبيل تحقيق هذه الأهداف الوطنية.