حفلات واحتفالات

احتفاءً بعيد الجيش وتعبيراً عن تقديرهم له
إعداد: ريما سليم ضومط - جان دارك أبي ياغي - تريز منصور - نادين بلعة

فنانون أحيوا المناسبة في احتفالات عمّت المناطق والأصوات صدحت طرباً وفرحاً

 

أحيا عدد كبير من الفنانين عيد الجيش في حفلات أقيمت في بيروت والمناطق. فقد أقامت قيادة الجيش ­ مديرية التوجيه حفلات بمناسبة الأول من آب في مركز بيروت للمعارض وفي النادي العسكري المركزي والمجمع العسكري ­ جونية، الى حفلة في نادي الرتباء المركزي. وأقيمت حفلات أخرى في المناطق العسكرية، كما لبى العديد من الفنانين دعوات هيئات مدنية وبلديات، للمشاركة في عيد الجيش، فعمت الاحتفالات مختلف المناطق.

 

مركز بيروت للمعارض: ملحم بركات ودانيال صفير
شهد مركز بيروت للمعارض Biel) )حفلة أحياها المطرب والموسيقار ملحم بركات بمناسبة عيد الجيش، وقد رافقته فرقته الموسيقية بقيادة داني لطيف. الموسيقار زرع في قلوب الحاضرين أجمل لحظات الطرب. فسهروا مع الصوت الجميل والألحان الرائعة ساعات لا تنسى. بدورها شاركت الفنانة دانيال صفير في إحياء الحفلة فقدمت مجموعة من أغانيها. حضر الحفل الى العميد الركن جوزف حبيقة ممثلاً العماد قائد الجيش، مدير التوجيه العميد الركن الياس فرحات، وحشد كبير من الضباط في الخدمة الفعلية والمتقاعدين وعائلاتهم وعائلات الضباط الشهداء والمتوفين، فضاقت بهم ساحة المعرض.

 

فارس كرم يحيي حفلة في BIEL

أحيا الفنان فارس كرم وفرقته الموسيقيــة حفلـة فـي الـBiel فأطرب الحضور بأغانيـه الجميلـة. حضر الحفلة ممثل قائد الجيش العقيد الركن أحمد جاجية وحشد كبير من العسكريين في الخدمة الفعلية ومتقاعدون وعائلاتهم وموظفون مدنيون وعائلاتهم وعائلات العسكريين الشهداء والمتوفين والمعوقين.

 

النادي العسكري المركزي: طوني كيوان

أحيا الفنان طوني كيوان وفرقته الموسيقية حفلة في النادي العسكري المركزي استمرت لساعات الصباح الأولى. حضر الحفلة العقيد فؤاد كمال ممثلاً العماد قائد الجيش وحشد كبير من الضباط في الخدمة الفعلية وعائلاتهم.

 

المجمّع العسكري ­ جونيه: نقولا الأسطا

في المجمّع العسكري ­ جونيه، سهر حشد كبير من الضباط وعائلاتهم يتقدمهم العقيد جاك أبو انطون ممثلاً العماد قائد الجيش، على وقع أغاني الفنان نقولا الأسطا وصوته الجميل، حيث قدم الأسطا ترافقه فرقته الموسيقية مجموعة من أغانيه.

 

نادي الرتباء المركزي: مارغو قصار

في نادي الرتباء المركزي ­ الفياضية، أقيمت حفلة لمناسبة عيد الجيش، أحيتها الفنانة مارغو قصار وفرقتها الموسيقية. حضر الحفلة ممثل قائد الجيش العقيد فؤاد الطويل وحشد كبير من الرتباء في الخدمة الفعلية وعائلاتهم.

 

الشمال

• البترون: في الساحة العامة لبلدة البترون أقيمت حفلة بحضور العقيد الركن سمير العسيلي ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان. الفنان جان خضير قدم الحفلة التي أحياها الفنان مايز البياع وفرقته، الى عدد من الفنانين منهم، ايلي مسعد، جو يوسف، رودولف خوري وبرتا أبي راشد، الى موسيقى الجيش التي شاركت عزفاً.

• طرابلس: أحيا الفنان علاء زلزلي وفرقته، حفلة في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، حضرها ممثلاً قائد الجيش العماد سليمان العقيد بسام العبد. قدّم الحفلة الفنان دبوس دبوس وشارك كل من الفنانين، حبيب سمعان، جويس عبود وريتا عكاري، إضافة الى فرقة الفنون الشعبية للفنان عبدالله الحمصي.

• حلبا: أقيمت في ثانوية حلبا الرسمية حفلة حضرها العقيد بسام العبد ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش، وأحياها الفنان هشام الحاج وفرقته، كما شارك في احيائها كل من الفنانين الرقيب المجند جورج نخل، سركيس رفول وريتا عكاري، وفرقة الفنون الشعبية. قدّم الفنان جان خضير الحفلة التي عزفت خلالها موسيقى الجيش.

•القبيات: على ملعب مدرسة الآباء الكرمليين في القبيات أقيمت حفلة فنية بمناسبة عيد الجيش حضرها ممثل قائد الجيش العقيد الركن حسن ياسين، ورئيس بلدية القبيات صبري عبدو وعدد كبير من المدنيين تجاوز الألف شخص. أحيا الحفلة الفنان عاصي البيطار وفرقته الموسيقية وعدد من الفنانين الشماليين هم جويس عبود، جوسلين مطران، ريتا عكاري وسركيس رفول، وقدّم الحفلة الفنان جان خضير الذي أضفى أجواء فكاهية. وقد تميّزت الأجواء بالفن البلدي الأصيل والفولكلوري وأغاني الميجانا والعتابا ودامت السهرة حتى ساعات الفجر الأولى.

 

البقاع

• بعلبك: في باحة العلم في ثكنة محمد مكي ­ بعلبك أقيمت حفلة فنية بحضور العقيد رفعت حامية ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان. قدّم الحفلة الشاعر أكرم فواز وشارك في إحيائها الفنان ربيع الأسمر الى الفنانين، روني كسر، سارية البرقاشي، ميراي رحال وغيتا الحدشيتي. وتخللت الحفلة وصلة من الرقص الشعبي قدمتها فرقة بعلبك للتراث الشعبي بقيادة وليد الصلح.

• أبلح: أقيمت حفلة في ثكنة أبلح حضرها العقيد يوسف زريق ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، وأحياها الفنانون فادي المصري، ناي سليمان، ميراي رحال، ربيع الأسمر، ندى حاطوم وأكرم فواز، وقدّم الممثلون سامي ضاهر، أنطوانيت عقيقي، جورج دياب وربيع بحرصافي، اسكتشات فكاهية.

• راشيا: على مدرج قلعة راشيا أقيم حفل بحضور العقيد الركن نبيل بياضو ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان. قدّم الحفل الشاعر أكرم فواز وأحياه الفنانون، ابراهيم المجذوب، ندى حاطوم، ناي سليمان، ربيع الأسمر، رانيا صعب، ميراي رحال والفكاهي جورج خوري.

 • نادي الرتباء المركزي ­ البقاع: أقيم في نادي الرتباء المركزي ­ البقاع حفل أحياه الفنانون، روني كسر، رويدا سلطان، فياض يونس ولطفي شريف. وتخلل الحفل عرض لفرقة هياكل بعلبك للدبكة؛ إضافة الى وصلة موسيقية لفرقة أضواء الفن، وقد كان في مقدمة الحضور العقيد غابي معراوي ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش.

 

الجنوب

• صيدا: أحيت الفنانة فيروز سليم حفلاً أقيم في مدرسة الأميركان ­ صيدا بحضور ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان العقيد حسن جابر. قدّم الحفل الشاعر حيدر عزّ الدين وشارك فيه الفنانون علي شعيب، صفاء مكة، ديانا المصطفى واسماعيل توسكا.

 • صور: فـي الملـعب الروماني في صور، أقيم حفل حضره العقيد الركـن شـربل أبي خلـيل ممثلاً قائد الجيـش العمـاد ميشـال سليـمان. قدّم الحـفل الشاعر حيدر عزّ الدين، وشارك فيه الفانون علي شعيب، حسام السيد، ديانا المصطفى، إسماعـيل توسكا والشاعر عبد الكريم بحسون.

• النبطية: في مركز كامل جابر الثقافي أقيم لمناسبة عيد الجيش حفل حضره العقيد رياض ابو شاهـين ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش، كما حضر عـدد مـن فعاليات المنطقة والمواطنين. شارك في إحياء الحفل الفنانون احمد صوان، ديانا المصطفى ولقاء بيطار، إضافة الى الساحر شيكو والشاعر جهاد عاصي، الى لوحات راقصة قدمتها الفرقة الفنية لمركز كامل جابر الثقافي.