استقبالات القائد

استقبالات القائد

 قائد الجيش العماد جان قهوجي يستقبل سفراء

 

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السفيرة النمسوية السيدة أورسولا فاهدينجر يرافقها الملحق العسكري العميد أندرياس ممبور.


كما استقبل السفير السوري السيد علي عبد الكريم علي،


والسفير اليمني السيد فيصل الأمين أبو راس في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان،

 

وسفيرة دولة الفيليبين السيدة Leah Manago Basinang Ruiz،


والسفير البرازيلي السيد باولو روبرتو دا فونتورا،

والسفير البريطاني السيد توم فليتشر على رأس وفد. وقد بحثت خلال اللقاءات الأوضاع على الساحة الداخلية والمستجدات والعلاقات الثنائية.


كذلك، التقى قائد الجيش السفير الفرنسي السيد باتريس باولي في حضور الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب بيتريل الذي قدّم خلفه العقيد أوليفر لابروس. وقد قلّد العماد قهوجي العقيد بيتريل وسام التقدير العسكري، مثنيًا على دوره في إرساء أفضل علاقات التعاون بين جيشي البلدين طوال فترة تولّيه منصبه، ومساعيه المشكورة لتأمين المساعدات العسكرية الفرنسية للجيش اللبناني.

ومن زوار قائد الجيش أيضًا، سفير لبنان في سوريا السيد ميشال خوري،

وسفير لبنان في الولايات المتحدة الأميركية السيد أنطوان شديد.

...ووزير الدفاع الإيطالي

 

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الإيطالي الأدميرال جيان باولو دي باولا، وتناولا العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تطويرها على الصعد كلّها، بالإضافة إلى مهمة الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. وقد شكر العماد قائد الجيش، السلطات الإيطالية على مساعداتها المتكرّرة للمؤسسة العسكرية,. من جهته، أكد الوزير الإيطالي رغبة بلاده في مواصلة تعزيز قدرات الجيش.

 

...ووزير الدولة الروماني للشؤون الخارجية

 

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدولة الرومانية للشؤون الخارجية السيد دان بيتر، يرافقه نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة الخارجية نيكولاي مارين، ومدير مكتب الوزير السيد ميهاي باتري، في حضور السفير الروماني السيد دانييل تاناس.

...والسيناتور الأميركي جون ماك كاين


استقبل العماد قهوجي، السيناتور الأميركي جون ماك كاين على رأس وفد مرافق، في حضور السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي. تناول اللقاء التعاون بين جيشي البلدين وسبل تعزيز قدرات الجيش اللبناني، لاسيما تفعيل برنامج المساعدات الأميركية المقررة له.

 


...وقائد القوات البرية الإيطالية


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البرية الإيطالية الفريق كلاوديو غراتزيانو، وبحث معه العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مهمة الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 


...ومساعد وزيرة الخارجية الأميركية


استقبل قائد الجيش، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية السيد وليم برنز مع وفد مرافق. وقد نوقشت خلال الزيارة العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تطويرها، كما أعرب الجانب الأميركي عن تقديره للدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني والتزام بلاده تعزيز قدراته العسكرية.

 

...والممثل الشخصي للأمم المتحدة


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمم المتحدة السيد ديريك بلمبلي وبحثا شؤونًا عامة.


...ورئيسة لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي


استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيسة لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور روبيرتا بينوتي على رأس وفد مرافق.

 


...ونائب مدير عام المنظمات الدولية


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب مدير عام المنظمات الدولية السيد Jeongsik Kang على رأس وفد مرافق. وبحث خلال اللقاء سبل التعاون بين الجيش والمنظمات الدولية في المجالات الإنسانية والحقوقية.


...وملحقين عسكريين


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من الملحق العسكري الأميركي العقيد بول روس،

 

 والملحق العسكري البلجيكي العقيد غي كلايس، وبحث معهما علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

كما استقبل الملحق العسكري الهولندي المقدم جان ويللم مزجر لمناسبة تولّيه منصبه الجديد في لبنان،


والملحق العسكري الاسترالي العقيد الطيار واريك بادون يرافقه القائم بأعمال السفارة الاسترالية السيد بروس إدوارد.

 


...ووفدًا من الهيئة العامة للأمم المتحدة


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من أعضاء اللجنة الخامسة التابعة للهيئة العامة للأمم المتحدة يتقدمه السيد جيمس سكواير، وتناول اللقاء العلاقات الإستراتيجية بين الجيش والقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان.


...ووزراء


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الوزير بانوس منجيان

 والوزير مروان خير الدين. وقد نوقشت خلال الزيارات الشؤون العامة ومستجدات الأوضاع الأمنية.

 


...ونوابًا


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة محمد كبارة،

 قاسم عبد العزيز،


 أيوب حميّد،

غسان مخيبر،

سيمون أبي رميا،

 وخالد زهرمان مع وفد من رؤساء بلديات عكار. وقد عرض المجتمعون الأوضاع العامة والمستجدات الأمنية.

كذلك، استقبل قائد الجيش النائب السابق إميل إميل لحود وبحثا شؤونًا عامة.

...ومدير عام وزارة المالية


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام وزارة المالية الدكتور آلان بيفاني.

 


...ومدير عام الأمن العام

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم وبحث معه الأوضاع الأمنية والتنسيق المشترك بين المؤسستين.

 

...ووفدًا من المطارنة الموارنة في الإغتراب

 

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من المطارنة الموارنة في الإغتراب (كندا، استراليا، المكسيك، نيويورك، كاليفورنيا، الأرجنتين والبرازيل). وقد عبّر الوفد خلال اللقاء عن كامل ثقته بالمؤسسة العسكرية، ودعمه لها، كما نقل تضامن اللبنانيين في المهجر مع جيشهم والتفافهم حوله في مسيرة الحفاظ على الأمن والاستقرار في الوطن.

 


...ورئيس الاتحاد العمالي العام


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس الاتحاد العمالي العام السيد غسان غصن مع وفد مرافق.

 

...ونقيب المحامين في بيروت


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نقيب المحامين في بيروت الأستاذ نهاد جبر.

 


...ووفدًا فلسطينيًا


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول الملف الفلسطيني في لبنان عزام الأحمد، يرافقه السفير الفلسطيني السيد أشرف دبور على رأس وفد مرافق. وقد جرى بحث الشؤون العامة وأوضاع المخيمات الفلسطينية.


كذلك، استقبل قائد الجيش كلاً من: الوزير السابق محمد رحال، النائب السابق وجيه البعريني، القنصل العام لجمهورية مالاوي في لبنان السيد أنطوان عقيقي، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري السيد نصري الخوري، معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي سامي صادر، المحامي ميشال إقليموس، المحامي ساسين ساسين، وفد من جامعة AUST برئاسة الدكتور عادل شيت، وفد من الإدارة العامة لمصرف الاعتماد اللبناني ضم السيد ألان حكيم والسيدة كارلا جبور، وفد من المنتدى الاقتصادي الشمالي برئاسة السيد محمد صلاح الحلبي، وفد من إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» برئاسة المهندس ناصيف سقلاوي، مدير عام شركة «أنتر آفيا»، و«نادي الطيران اللبناني للهواة» السيد نور القزح مع وفد مرافق، مدير عام صحيفة الشرق ورئيس تحريرها السيد عوني الكعكي والمحلل السياسي دافيد عيسى، رئيس بلدية غزير المحامي ابراهيم الحداد، رئيس بلدية كفرشيما السيد طوني راضي ووفد من رؤساء أديرة تابعة للرهبانية الكاثوليكية، رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة، رئيس بلدية عرسال علي محمد الحجيري، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري السيد ايلي مخلوف، وفد من مخاتير منطقة كسروان، الصحافي هيثم زعيتر، الإعلامي جورج صليبي والآنسة كرمى خياط.