استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الإيطالي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، سفير إيطاليا في لبنان السيد غابريال كيكيا يرافقه الملحق العسكري العقيد روزاريو موسكيللا، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... والسفير الأميركي
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وبتواريخ مختلفة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد جيفري فيلتمان، وتمّ التداول في الأوضاع العامة.

... والسفير الهولندي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير هولندا في لبنان السيد جيرارد جان فان إيبن، في زيارة وداعية.

... والسفير الفرنسي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد اندريه بارن في زيارة بروتوكولية للتعارف.

... والسفير البلجيكي
إستقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير بلجيكا السيد ستيفان دولوكر يرافقه قائد القوة البلجيكية العاملة ضمن «اليونيفيل» جورج ريندرز وذلك في زيارة وداعية بمناسبة مغادرة السفير دولوكر لبنان.
وقد أثنى العماد سليمان على تعاون الوحدة البلجيكية مع الجيش وجهودها المبذولة للحفاظ على أمن المناطق الجنوبية واستقرارها.

... والسفير الباكستاني
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة باكستان السيد نوابزابا أمين الله خان ريزاني، حيث قدم التهاني بالنصر الذي حققه الجيش على الإرهابيين في مخيم نهر البارد.

... والسفير السعودي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير المملكة العربية السعودية السيد عبد العزيز خوجة، الذي هنأه بالإنجاز الذي حققه الجيش في مواجهة الإرهاب.

... والسفير الألماني
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السفير اندرياس ميكاليس مفوّض الشؤون الشرق أوسطية في وزارة الخارجية الألمانية وجرى التداول في الأوضاع العامة.

... والسفير المصري مودعاً
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير جمهورية مصر العربية السيد حسين ضرار في زيار وداعية.

... وسفير الاتحاد الأوروبي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الإتحاد الأوروبي السيد باتريك لوران وجرى البحث في الوضع العام في البلاد.

... والسفير الأميركي ووفداً من القيادة الوسطى الأميركية
استقبل العماد قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد جيفري فيلتمان، يرافقه مدير التخطيط وتطوير السياسة والستراتيجية في القيادة الوسـطى الأميركية اللواء فيندلي روستي ومدير التعاون الأمني في القيادة المذكورة العقيد دايڤيد ماكلين. وتناول البحث موضوع التعاون بين الجيشين الصديقين وسبل تطوير العلاقات المستقبلية والمساعدات الأميركية للجيش اللبناني.

... ووزير الدفاع البلجيكي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع البلجيكي السيد أندريه فلاهوت. وتناول البحث الوضع العام في البلاد، ومهمة الوحدة البلجيكية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ووفد الخارجية الإسبانية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد الخارجية الإسبانية برئاسة السيد خافيير سانشو، بحضور السفير الاسباني السيد ميخائيل بانزو، وجرى التداول في الأوضاع العامة في البلاد.

... ومدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية السيد عباس زكي على رأس وفد ضمّ قادة فصائل المنظمة، حيث هنأه بالنجاح الذي حققه الجيش. كما بحث معه التطورات السياسية وأوضاع النازحين في مخيم نهر البارد والمساهمة في إعادة إعمار المخيم وعودتهم اليه.

... ووفداً من الكونغرس الأميركي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الكونغرس الأميركي، وتمّ التداول في العلاقات التاريخية والتعاون القائم منذ القدم بين الجيشين اللبناني والأميركي، المستمر من دون انقطاع، كما جرى البحث في سبل تفعيل هذا التعاون وتطويره لما فيه من مصلحة مشتركة للجانبين.
وقد نوّه العماد سليمان بالجهود الأميركية المبذولة لمساعدة الجيش اللبناني خصوصاً في المرحلة الراهنة، والتي أدت الى تسريع وصول المعدات والذخائر الطارئة خارج إطار المساعدات الأميركية المقررة، الأمر الذي ترك أثره الواضح على سير المعارك التي يخوضها الجيش في حربه ضد الإرهاب خصوصاً في نهر البارد.
كذلك، شكر العماد سليمان الإدارة الأميركية على إقرارها برنامج مساعدات للجيش اللبناني بقيمة 321 مليون دولار خلال سنتي 2006 و2007، متمنياً أن يتضمن العتاد المرتقب، أسلحة متطورة تمكن الجيش من الدفاع عن لبنان ومجابهة خطر الإرهاب. 

... ورئيس أركان الدفاع الإيطالي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الأميرال جيانباولو دي باولو. وتناول البحث التطورات الأخيرة في الجنوب ومهمة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بالاضافة الى سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

... ومساعد وزير الدفاع البولندي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع البولندي السيد فينيد يوغوسلاف يرافقه القائم بأعمال السفارة البولندية السيد سلافومير كوالسكي ووفد عسكري مرافق. وجرى خلال اللقاء التداول في المساعدات البولندية المرتقبة للجيش اللبناني. وقد شكر العماد سليمان رئيس الوفد على ما قدمته بولندا من ذخائر للجيش وعلى مساهمتها في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد غير بيدرسون وبحثا في الأوضاع العامة في لبنان.

... ومطران الروم الأرثوذكس في المكسيك وأميركا الوسطى
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  مطران الروم الأرثوذكس في المكسيك وأميركا الوسطى المطران أنطوان شدراوي الذي نقل اليه مشاعر اللبنانيين في الاغتراب والتفافهم حول جيشهم في حربه ضد الإرهاب، وتثمينهم تضحيات شهدائه.

... وبطريرك السريان الإنطاكي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، بطريرك السريان الإنطاكي البطريرك أغناطيوس بطرس الثاني عبد الأحد، الذي هنأّه بالإنجاز الكبير الذي حققه الجيش في مواجهة الإرهاب، وقدّم التعازي بالعسكريين الشهداء الذين صنعوا النصر بدمائهم الزكية.

... وعضو الكونغرس الأميركي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، عضو الكونغرس الأميركي السيد دانز كوسينيتش وتداولا في الأوضاع العامة.

... والملحق العسكري المصري مودعاً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  الملحق العسكري المصري العقيد عمرو عبد المجيد حلمي عبد العظيم في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه العقيد حسام الدين مصطفى محمد صالح.

... والملحق العسكري البلغاري
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البلغاري المقدم اسكندر ديمتري لوبوف، في زيارة وداعية.

... والملحق العسكري الكويتي مودعاً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  الملحق العسكري الكويتي العقيد الركن عبدالله أحمد الشطي في زيارة وداعية.

... والملحق العسكري الكويتي الجديد
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  الملحق العسكري الكويتي العميد الركن أحمد سليمان الخبيزي يرافقه مساعده المقدم الركن الطيار أيمن عبدالله المصنف، في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلّمه مهامه.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتزيانو، وتناول البحث الوضع العام في البلاد.
وفي وقت لاحق، استقبل العماد سليمان، اللواء غراتزيانو يرافقه مستشاره السياسي السيد ميلوس شتروغر.

... وضابطاً دولياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الجنرال المتقاعد موريس باريل من إدارة عمليات حفظ السلام في الأمانة العامة للأمم المتحدة (DPKO) على رأس وفد مرافق. وتخلل اللقاء تقويم مهمة هيئة مراقبة الهدنة.

... والقائد الجديد للقوات البحرية في اليونيفيل
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  قائد القوات البحرية في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الأدميرال الألماني كارل وليم بولو، في زيارة قدّم فيها خلفه الأدميرال الألماني كريستيان لوذر.

... والملحق العسكري البلجيكي
 استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البلجيكي الكولونيل جان فان جيلنز، في زيارة بروتوكولية لمناسبة اعتماده، قدّم خلالها مساعده الكومندان لوك وينانتس.

هبة من جمعية الصناعيين الى الجيش
استقبل العماد سليمان في مكتبه في اليرزة وفداً من جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة السيد فادي عبود، الذي قدّم هبات عينية ونقدية دعماً للمؤسسة العسكرية في تنفيذ مهامها الوطنية.