استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير البريطاني
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة، سفير بريطانيا في لبنان السيد هوغو شورتير، في زيارة جرى خلالها تقويم لنتائج الزيارة التي قام بها دولته في الفترة الأخيرة إلى العاصمة البريطانية. كما جرى التداول في أعمال الفريق العسكري المشترك المكلّف تطبيق مشروع ضبط الحدود وتطويره، وفي موضوع المساعدات التي تقدّمها بريطانيا لدعم الجيش اللبناني وتأمين صموده في مواجهة الإرهاب.

... والجنرال بورتولانو مودّعًا
استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة، قائد قوّات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، في زيارة وداعيّة لمناسبة انتهاء مهمّاته في لبنان.
وقد شكر الوزير مقبل الجنرال بورتولانو على الجهود التي بذلها خلال ترؤسه قوّات «اليونيفل»، والتي ساهمت إلى حد بعيد في تأمين الاستقرار الأمني في منطقة الجنوب، بالإضافة إلى الخدمات المتنوّعة التي قدّمتها هذه القوّات لمساعدة سكان المنطقة في محيط تواجدها.
من جهته قال الجنرال بورتولانو: إن منطقة الجنوب هي من بين المناطق الأكثر هدوءًا في لبنان والشرق الأوسط، وذلك بفضل التعاون الوثيق القائم بين قوات «اليونيفل» والجيش اللبناني. وعبّر عن شكره لما يقدّمه الجيش اللبناني والقوى الأمنيّة من دعم لهذه القوّات.

... ووزير الصناعة
استقبل الوزير مقبل وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، وبحث معه في مشروع اتفاق التعاون في المجال العسكري بين لبنان ورومانيا، وذلك في حضور المعنيين في الوزارة.
وتناول اللقاء أيضًا مواضيع أخرى من بينها  المشاريع التي أعدّتها وزارة الصناعة وتعدّها، بهدف تعزيز قطاع الصناعة في لبنان وتحفيزه.
 

 

... وقائد الجيش وأعضاء المجلس العسكري
استقبل الوزير سمير مقبل، قائد الجيش العماد جان قهوجي وأعضاء المجلس العسكري ومدير المخابرات، حيث قدّموا له التهاني بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد لدى الطوائف الشرقية. وخلال الزيارة، نوّه الوزير مقبل بجهود رئيس المجلس وأعضائه، واطّلع على احتياجاته، مشيدًا بالدور الذي يقوم به الجيش اللبناني.

... ويبحث مع القاضي صقر صقر شؤونًا قضائية
التقى الوزير مقبل في مكتبه في الوزارة، مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر وقاضي التحقيق رياض أبو غيدا، واطّلع منهما على أوضاع المحكمة العسكرية وسير العمل فيها، لا سيّما في ما يتعلّق بملف الإنترنت غير الشرعي و بالتحقيقات مع المتّهمين باختلاس الأموال العامة في قوى الأمن الداخلي.

... ويتفقّد المفتشية العامة
قام الوزير مقبل بزيارة إلى المفتشية العامة في وزارة الدفاع، حيث كان في استقباله اللواء الركن سمير الحاج وكبار الضباط. تخلّل الزيارة اجتماع أعقبته جولة في المبنى.

... ويلتقي وفدًا من جمعيّة المشاريع الخيريّة الإسلاميّة
التقى الوزير مقبل وفدًا من جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية، ضمّ سماحة الشيخ الدكتور أسامة السيد، رئيس فرع الجمعيّة في البقاع، والنائب السابق الدكتور عدنان طرابلسي، والدكتور بدر الطبش.