استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الفرنسي
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الياس المرّ، نظيره الفرنسي السيد هيرفيه موران على رأس وفد من الوزارة. وجرى خلال اللقاء البحث في عدة مشاريع قائمة بين وزارة الدفاع اللبنانية ووزارة الدفاع الفرنسية ومتعلقة بتجهيزات للجيش اللبناني. وقد أكد الوزير الفرنسي عقب اللقاء دعم فرنسا للحكومة الشرعية اللبنانية ولوحدة لبنان.

... ووزير الدفاع والتعاون والقضايا الانسانية في اللوكسمبورغ
استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، وزير الدفاع والتعاون والقضايا الانسانية في اللوكسمبورغ جان لوي شيلتز، وتناول البحث مساهمة وحدة من اللوكسمبورغ في أعمال نزع الألغام من خلال مشاركتها في قوات اليونيفيل المعززة.

... ونظيره البرتغالي
استقبل الوزير المر، نظيره البرتغالي السيد نونو سيفر يانو تيكسيرا يرافقه قائد الجيش البرتغالي وعدد من كبار الضباط. وقال الوزير البرتغالي عقب اللقاء، انه بحث مع نظيره اللبناني في التقرير الذي يتضمن
الرأي الايجابي حول مشاركة القوات البرتغالية ضمن قوات «اليونيفيل»، معرباً عن سروره بأن الجنود يعملون في خدمة السلام ويتممّون مهامهم، وقد اندمجوا ضمن المجتمع المدني.
بدوره، ثمّن الوزير المر مشاركة القوات البرتغالية في قوات «اليونيفيل» والتعاون القائم بينها وبين الجيش اللبناني.

... والسفير الأميركي
استقبل وزير الدفاع الوطني، سفير الولايات المتحدة الاميركية في لبنان السيد جيفري فيلتمان وعرض معه التطورات.
وكان للسيد فيلتمان لقاء مع الوزير المر، قدّم خلاله نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الاميركية وشعبها التحية إلى وزارة الدفاع الوطني والجيش بمناسبة عيد الجيش. كما أعرب عن احترامه لعسكريي الجيش الذين يقاتلون بشجاعة ويقدمون تضحيات جسيمة باسم وحدة لبنان وأمنه.
وفي وقت لاحق، زار السفير الاميركي فيلتمان يرافقه رئيس مكتب التعاون الدفاعي الاميركي المقدم ديڤيد اندرو لينبرغر الوزير المرّ، وجرى التداول في أولوية وآلية ارسال المساعدات الاميركية إلى الجيش اللبناني، والتي تمّ الاتفاق عليها خلال زيارة الوزير المر إلى واشنطن والتي تبلغ قيمتها 270 مليون دولار للعام 2007.

... والسفير المصري الجديد
استقبل الوزير المرّ، سفير مصر الجديد السيد احمد البديوي في زيارة تعارف، جرى خلالها البحث في التطورات.

... والسفير الاماراتي
استقبل وزير الدفاع الوطني، سفير الامارات السيد محمد سلطان السويدي الذي سلّمه دعوة من نائب رئيس مجلس الوزراء في دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لحضور معرض دبي الدولي للطيران الذي أصبح من المعارض المعروفة عالمياً.

... والسفيرة البريطانية
استقبل الوزير المرّ، سفيرة بريطانيا السيدة فرنسيس ماري غاي وتداولا في التطورات.

... والسفير الروسي
استقبل الوزير الياس المر، سفير روسيا في لبنان السيد سيرغي بوكين وبحثا في الاوضاع العامة.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل وزير الدفاع الوطني، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد غير بيدرسون، وعرضا خلال اللقاء التعاون والتنسيق المتواصلين بين الجيش اللبناني وقوات «اليونيفيل». وقد أكد السيد بيدرسون التطلع إلى تعميق هذا التعاون في الفترة المقبلة والتزام الأمم المتحدة الكامل تطبيق القرار الدولي 1701. كما عرضا في لقاءٍ ثانٍ، التطورات على الساحة اللبنانية.

... والقائم بالأعمال الفرنسي
استقبل وزير الدفاع، القائم بالأعمال الفرنسي السيد اندريه باران. وجرى عرض للتطوّرات الراهنة والعلاقات الثنائية.

... ووفداً اميركياً
استقبل وزير الدفاع الوطني، المسؤول عن برنامج المساعدات العسكرية الأميركية للجيش اللبناني الجنرال وست فندلي يرافقه السفير الأميركي السيد جيفري فيلتمان وعدد من الضباط الأميركيين. وتمّ البحث خلال اللقاء في برنامج المساعدات العسكرية للجيش اللبناني للسنوات الثلاث المقبلة.

... وقائد القوات الدولية العاملة في الجنوب
استقبل وزير الدفاع الوطني، قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال كلاوديو غراتزيانو.

... ورئيس اللقاء الديمقراطي
استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المر، رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط الذي قدّم اليه التهاني بمناسبة عيد الجيش.

وزير الدفاع الوطني يهنئ قائد الجيش بالأول من آب
زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المر، قائد الجيش العماد ميشال سليمان وقدّم له التهاني بعيد الجيش وبحث معه في آخر التطورات.
وقد أعرب الوزير عن اعتزازه بتضحيات الجيش وحكمة قيادته وصلابة عزيمته في الدفاع عن أرض لبنان واستقلاله وسيادته وحريته وضمان الأمن والأمان لجميع اللبنانيين. ووجّه تحية إكبار لشهداء الجيش الذين وهبوا دماءهم حياة للبنان، وشكر جميع اللبنانيين على وقوفهم إلى جانب الجيش وثقتهم به، مؤكداً أن الجيش هو أهل لهذه الثقة.
وحيا الوزير المر، قيادة الجيش والأركان والضباط والرتباء والأفراد لمناسبة الاول من آب، معاهداً على بذل أقصى الجهود في سبيل تعزيز قدرات الجيش وتجهيزه على كل المستويات.

... واعضاء المجلس العسكري
استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، أعضاء المجلس العسكري برئاسة رئيس الأركان شوقي المصري الذي هنأه بعيد الجيش.

.. ويلتقي مدير المخابرات
استقبل الوزير المر، مدير المخابرات العميد الركن جورج خوري الذي بحث معه في الأوضاع العامة.