استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل السفير الأميركي ووفداً من القيادة الوسطى الأميركية
استقبل رئيس الأركان، اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، السفير الأميركي السيد جيفري فيلتمان يرافقه مدير التخطيط وتطوير السياسة والاستراتيجية في القيادة الوسطى الأميركية اللواء فيندلي روستي، ومدير التعاون الأمني في القيادة المذكورة العقيد دايڤيد ماكلين. وقد جرى البحث في موضوع التعاون بين الجيشين الصديقين وسبل تطوير العلاقات المستقبلية والمساعدات الأميركية للجيش اللبناني.

... ورئيس أركان الجو الغاني
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الجو الغاني الماريشال جوليوس بوتنغ في زيارة بروتوكولية.

... وقائد فوج البنجاب في الجيش الهندي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد فوج البنجاب في الجيش الهندي الميجور جنرال أوبيروي في زيارة بروتوكولية، تفقّد خلالها وحدة بلاده العاملة ضمن قوات «اليونيفيل».

... والملحق العسكري الكويتي الجديد وسلفه في زيارة وداعية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الكويتي الجديد العميد الركن أحمد سليمان الخبيزي يرافقه مساعده المقدّم الركن الطيار أيمن عبدالله المصنف, في زيارة بروتوكولية للتعارف.

كما استقبل في وقت لاحق، الملحق العسكري الكويتي السابق العقيد الركن عبدالله أحمد الشطي في زيارة وداعية.

... والملحق العسكري التركي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري التركي العقيد زهوري أتيللا أتاألب في زيارة بروتوكولية لمناسبة مغادرته لبنان، قدّم خلالها خلفه العقيد تيفون البيرق.

... والملحق العسكري المصري مودعاً
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري المصري العقيد عمرو عبد المجيد حلمي عبد العظيم في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه العقيد حسام الدين مصطفى محمد صالح.

... والملحق العسكري الإماراتي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الإماراتي المقدّم جمعة محمد هلال الكعبي في زيارة وداعية حيث قدّم خلفه المقدّم عبدالله راشد سعيد النيادي.

... والملحق العسكري البلغاري
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البلغاري المقدّم اسكندر ديمتري لوبوف، في زيارة وداعية.

... ووفد مكتب التعاون الدفاعي الأميركي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفد مكتب التعاون الدفاعي الأميركي برئاسة المقدّم ديڤيد لينبرغر حيث تمّ البحث في العلاقات المشتركة بين الجيشين اللبناني والأميركي.

... ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد جوردي رايك ترافقه مساعدته السيدة شيرين بوليني، حيث تمت مناقشة أوضاع نازحي نهر البارد.

... ومدير الأونروا في لبنان
استقبل رئيس الاركان، في مكتبه في اليرزة، مدير الأونروا في لبنان السيد ريتشارد كوك ترافقه الآنسة ماري شبلي، وجرى البحث في موضوع إعادة اللاجئين إلى مخيم نهر البارد، وسبل التنسيق بين وكالة الأونروا والجيش.

... ووفداً من جامعة ميكات
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جامعة ميكات يتقدّمه رئيس الجامعة الدكتور حاتم علامة.

وفد اتحاد بلديات البقاع الاوسط ومخاتير المنطقة

وفد رابطة قدامى القوات المسلحة

وفود في رئاسة الأركان
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفوداً وشخصيات أشادت بالإنجاز الذي حققه الجيش في حربه ضد الارهاب، مؤكدة تضامنها مع المؤسسة العسكرية قيادة وعسكريين، كما قدّمت التعزية بالعسكريين الشهداء.

 

وفد الحزب الديمقراطي اللبناني برئاسة السيد صالح العريضي

وفد اتحاد بلديات المتن الأعلى

وفد المرجعية الدينية للطائفة الدرزية

وفد مؤسسة العرفان

عائلة الشهيد زياد غندور

رئيس الأركان عاد الجرحى وتفقّد الوحدات في  الشمال
قبيل انتهاء معركة نهر البارد تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، العسكريين الجرحى في مستشفيات منطقة الشمال، حيث وقف على أوضاعهم الصحية، ونقل إليهم تمنيات العماد قائد الجيش بالشفاء العاجل، ثم اجتمع بقيادة الوحدات العسكرية العاملة في نهر البارد واطلع منهم على سير العمليات الأمنية منوّهاً بجهودهم التي بذلت لإجلاء المدنيين من المخيم، ومؤكداً بأن تضحيات العسكريين ستؤتي عمّا قريب ثمار النّصر الذي يحفظ سيادة الوطن وكرامة أبنائه.