استقبالات قائد الجيش

استقبالات قائد الجيش

قائد الجيش يلتقي الوزير السابق مقبل مودّعًا
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني السابق سمير مقبل، الذي زاره إثر تسليم الوزارة إلى خلفه.
وقد أثنى الوزير مقبل على تعاون قيادة الجيش مع الوزارة طوال فترة تولّيه مسؤولياتها، منوّهًا بالانجازات الكبيرة التي حقّقها الجيش في مكافحة الإرهاب، وحماية وحدة لبنان ومسيرة أمنه واستقراره. من جهته، شكر العماد قهوجي الوزير مقبل على مواكبته باستمرار أوضاع المؤسسة العسكرية، والسهر على تأمين احتياجاتها المختلفة، متمنّيًا له التوفيق في حياته الوطنيّة والشخصيّة.

...ويستقبل سفراء
استقبـل قائــد الجيش العـماد جـان قهوجـي، في مكتبـه في اليــرزة، ســفـيرة الولايـات المتحـدة الأميركيـة السيـدة Elizabet Richard، يرافقها ملحق الدفاع الأميركي العقيد Ulises V.Calvo، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

واستقبل العماد قهوجي سفيرة الاتحاد الأوروبي السيدة Christina Lassen،

 وسفيرة دولة تشيكيا Michela Fronkova، وبحث معهما في العلاقات الثنائية.

...ووفودًا أميركية
استقبل قائد الجيش، مساعدة وزير الخارجية الأم يركي لشؤون الشرق الأوسط السيدة Anne Peterson، في حضور السفيرة Elizabet Richard، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

كما التقى العماد قهوجي في الإطار نفسه، القائم بأعمال السفارة الأميركية السيد Danny Hall، يرافقه ملحق الدفاع الأميركي العقيد Ulises V.Calvo.

...ورئيس فرع التعاون الخارجي في الجيش الفرنسي
استقبل العماد قائد الجيش، رئيس فرع التعاون الخارجي في الجيش الفرنسي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، الجنرال Marc De Fritsch على رأس وفد مرافق. وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، ونشاطات اللجنة العسكرية اللبنانية- الفرنسية المشتركة.

...ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن السيد بيتر درينان، وبحث معه في الأوضاع العامة، ومهمّات قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان.

 

...وممثّلة مفوّضيّة الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين

استقبل العماد قهوجي ممثلة مفوّضيّة الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين السيدة ميراي جيرار، واستعرض معها شؤونًا تتعلّق بالنازحين السوريين في لبنان.

...ورئيس أركان الدفاع الماليزي
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي رئيس أركان الدفاع الماليزي الجنرال Tan Sri Zulkifeli Mohd Zain على رأس وفد مرافق. وجرى عرض سبل تعزيز العلاقة الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمّات الوحدة الماليزية ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان.

 

...والملحق العسكري الإماراتي
استقبل العماد قهوجي الملحق العسكري الإماراتي العميد الركن أحمد جاسم عبيد السويدي، وجرى التداول في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

...ونوابًا
استقبل العماد قهوجي النوّاب السادة: بهيّة الحريري،

 سيمون أبي رميا،

خالد زهرمان ونضال طعمة،  وقد بُحثت في اللقاءات الأوضاع العامة والتطوّرات الراهنة في البلاد.

...ومدير عام الأمن العام
استقبل قائد الجيش مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وبحث معه الأوضاع الأمنية والشؤون المتعلّقة بالتعاون بين المؤسستين.

...ووفودًا
استقبل قائد الجيش وفدًا من جمعيّة المصارف برئاسة الدكتور جوزف طربيه، ووفدًا من مؤسسة العرفان التوحيدية، وآخر من جمعيّة أنصار الوطن برئاسة السيد شكري سابا،

 ورئيس اتحاد بلديات وسط ساحل القيطع- عكار السيد أحمد المير على رأس وفد مرافق.