استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان في التطوّرات الأمنيّة وشؤون المؤسسة
زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، واطلع منه على الأوضاع الميدانيّة على مختلف المحاور، حيث تنتشر الوحدات العسكرية سواء على الحدود أو في الداخل. كما تطرّق البحث إلى عدّة مواضيع تتعلّق بعمل المؤسسة العسكرية.

الوزير مقبل يستقبل سفراء ويبحث في سبل التعاون
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل القائم بالأعمال (بالإنابة) لدى السفارة البريطانية السفير Hugo Shurter يرافقه الملحق العسكري في زيارة بروتوكولية. وقد جرى البحث في العلاقات بين البلدين على الصعيد العسكري وسبل تعزيزها.
وبعد اللقاء قال السفير البريطاني: أودّ التعبير عن افتخارنا بالشراكة المتينة القائمة بين الجيشين اللبناني والبريطاني وبتقديم الدعم للجيش اللبناني الباسل، الذي أحرز نجاحًا كبيرًا على صعيد حماية الأمن في لبنان. وأضاف: نحن نؤكد أننا نتابع المشاريع الرئيسة التي نقوم بها على الحدود الشمالية والشرقية للبلاد، كما نعمل مع الجيش اللبناني في مجالات أخرى، منها التدريب في لبنان وبريطانيا على حدٍ سواء، وننوي المضي قدمًا في هذا التعاون.

واستقبل الوزير مقبل سفير فرنسا السيد Emmanuel Bon يرافقه الملحق العسكري. وتركّز البحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيّما المتعلّقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها، ودعم الجيش وتسليحه من خلال الهبة السعودية.
وقال السفير Bon عقب اللقاء: بحثنا في الخطوات التي يمكن اتخاذها لدعم الجيش اللبناني نظرًا إلى أهميّة دوره في ضمان الأمن والاستقرار. وأضاف: من المهم جدًا بذل المزيد من الجهود، سواء في مجال مكافحة الإرهاب أو حماية الأراضي اللبنانية والاهتمام باللاجئين السوريين، ولا يمكن للبنان أن يواجه هذه التحديات بمفرده.

كذلك، استقبل الوزير مقبل في مكتبه في الوزارة، رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن خليل ابراهيم، ومدير المخابرات العميد الركن إدمون فاضل.