لقاءات القائد

التقى قادة الألوية والأفواج

قائد الجيش ينوّه بجهود الوحدات العسكرية ويؤكد أن تهديدات العدو لن ترهب الجيش الذي يتمسّك بحقه المقدّس في الدفاع عن الوطن


عقد قائد الجيش العماد جان قهوجي، اجتماعاً مع قادة الألوية والأفواج، وعرض معهم الوضع المحلي والعام، ولا سيما التهديدات الإسرائيلية المستمرة للبنان، ونتائج عمليات البحث والتفتيش عن ركاب الطائرة الأثيوبية المكنوبة وحطامها، وأعطى التوجيهات اللازمة في ما يتعلق بمهمات الجيش في المرحلة المقبلة.
وقال العماد قهوجي خلال اللقاء: «إن قوة لبنان تشكّل الضمانة الكبرى لمواجهة ما يعصف بالمنطقة من أخطار وتحديات قد تصيب الجميع، وهذه القوة تنبع بالدرجة الأولى من قوة جيشه، الذي يعتبر العمود الفقري للدولة وموضع ثقة اللبنانيين جميعاً».
وأضاف قائد الجيش: «إن مهمة الجيش في الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها تبقى مهمة ثابتة وراسخة، والمؤسسة العسكرية تضع نصب أعينها في معرض قيامها بالواجب، الحفاظ على الوحدة الوطنية والعيش المشترك، وهي لن تسمح في أي حال من الأحوال بالعودة بالوطن الى ماضي التشرذم والانقسام».
وعن التهديدات الإسرائيلية المستمرة للبنان، أكد العماد قهوجي «الجهوزية الدائمة لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي محتمل مهما بلغت التضحيات»، وقال: «تهديدات العدو لن ترهب الجيش الذي يتمسّك بحقّه المقدّس في الدفاع عن الوطن».
ونوّه قائد الجيش «بجهود الوحدات العسكرية في عملية البحث والتفتيش عن ضحايا الطائرة الأثيوبية المنكوبة وحطامها». لافتاً الى أن «هذه الجهود لاقت تقدير أركان الدولة والمواطنين على حد سواء».
وبالنسبة الى الإنتخابات البلدية المقبلة، أكد «بدء التحضير الميداني لها وتوفير المناخ الأمني السليم الذي يمكّن جميع المواطنين من التعبير عن آرائهم بحرية تامة».
وختم العماد قائد الجيش مشدداً على «تفعيل التدريب في الجيش وعلى التزام العسكريين، الى أقصى الحدود، المناقبية والانضباط والابتعاد عن السياسة والتعامل مع المواطنين بروح المسؤولية والوعي والتجرّد».