جيشنا

الجمعية اللبنانية لإسعاد الطفولة كرّمت أبناء العسكريين الشهداء
إعداد: نينا عقل خليل


في تقليد سنوي وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلًا بالعميد الطيار عبدو صقر، أقيم احتفال تكريمي لأطفال شهداء الجيش الذين سقطوا في مخيم نهر البارد من أبناء عكار، بمشاركة ملكة جمال لبنان الآنسة سالي جريج، وبدعوة من «الجمعية اللبنانية لإسعاد الطفولة» و«عكار برس».
استهل الاحتفال بوضع أكاليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش في ساحة العبده من قبل ممثل قائد الجيش وملكة جمال لبنان ورئيسة جمعية إسعاد الطفولة الدكتورة نزيهة اليوسف،  وذلك في حضور شخصيات اجتماعية وثقافية. بعدها غرست الآنسة جريج شجرة زيتون في مطار الرئيس رينيه معوّض حيث أقيم احتفال مركزي في إحدى قاعاته.
وللمناسبة، ألقى ممثل قائد الجيش العميد الطيار صقر كلمة قال فيها: «ليس أجمل من الصورة التي ترتسم في عيون الأطفال والأمنيات التي تتكوّن في مخيّلاتهم، نقطف منها زهورًا تطبع مستقبل أعمارنا، ففي هذه الوجوه الواعدة نقرأ الكثير ونكتب الكثير، خصوصًا في وطن يحتاج أكثر ما يحتاج إلى إحياء الآمال وتجديد الهمم، ونشر مبادئ المحبة والتسامح والتعاون على كلّ صعيد».


وأضاف: «لقد عوّدتنا جمعية إسعاد الطفولة في عكار على الاستمرار في الأعمال والنشاطات الخيّرة، وعلى الوفاء للمبادئ الأخلاقية والوطنية، واضعة  نصب أعينها أهدافًا سامية، تكمن في ترسيخ التكامل بين أبناء المؤسسة العسكرية وأبناء المجتمع المدني على كل صعيد، ولقاء المشاعر الوطنية والإنسانية بين الجميع، سواء في الابتسامة أو في الدمعة، ابتسامة لصمود الوطن وانتصار جيشه، ودمعة لآلام جرحاه وغياب شهائه، الذين سقطوا وهم يلبّون نداء الواجب، مقدّمين دروسًا لا تنسى في الشرف والبطولة ونكران الذات...».