جيشنا

الجيش تسلّم طائرة سيسنا 403 L من السلطات الأميركية
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في قاعدة بيروت الجوية احتفال تسلّم خلاله الجيش طائرة نوع سيسنا L-403 مقدّمة هبة من السلطات الأميركية، في إطار برنامج المساعدات والاتفاقيات المقرّرة بين الجانبين.
حضر الاحتفال نائب رئيس الأركان للتجهيز بالوكالة العميد الركن جان فرح ممثّلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية السيدة Elizabet Richard على رأس وفد من السفارة، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين.
بعد عزف النشيدين اللبناني والأميركي، ألقت السفيرة Richard كلمة بالمناسبة، أشارت فيها إلى «أنّ تقديم هذه الطائرة الثالثة من نوعها للجيش اللبناني والتي تتميّز بمواصفات قتاليّة عالية، يؤكّد أهميّة الشراكة الأمنيّة بين البلدين الصديقين»، كما نوّهت بـ«جهود الجيش اللبناني المميّزة في مكافحة الإرهاب»، معربةً عن «التزام بلادها مواصلة تقديم المساعدات العسكرية له، بما يسهم في تعزيز قدراته القتاليّة لحماية حدود لبنان والدفاع عن سيادته».
من جهته، تلا العميد الركن فرح كتاب شكرٍ باسم العماد قائد الجيش وسلّمه للسفيرة Richard، وأشار فيه إلى أن «ارتقاء علاقات التعاون بين جيشي البلدين إلى مستويات مميّزة في هذه المرحلة بالتحديد، يؤكّد حرص الولايات المتّحدة الأميركية على دعم جهود الجيش، للحفاظ على استقرار لبنان من تداعيات الأزمات الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط». كذلك سلّم العميد الركن فرح باسم العماد قائد الجيش درعًا تكريميّة للسفيرة Richard.