زيارة رسمية

العماد قهوجي في زيارة رسمية الى تركيا

محادثات إيجابية وجولة على منشآت التصنيع العسكرية

 

قام قائد الجيش العماد جان قهوجي بزيارة رسمية الى تركيا استغرقت عدة أيام، أجرى خلالها محادثات مع وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة وجال على عدد من منشآت التصنيع العسكرية التركية.
استهل العماد قهوجي زيارته بوضع إكليل من الزهر على ضريح مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك في أنقرة حيث أقيم له إستقبال رسمي.
والتقى قائد الجيش خلال زيارته وزير الدفاع التركي وجدي غونول ورئيس هيئة الأركان المشتركة إلكر باشبوغ، وعرض معهما سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والتركي في مجالي التدريب واللوجستية، لا سيما إعادة تأهيل الأعتدة والآليات العسكرية من إنتاج غربي، وقد لمس تجاوباً كبيراً من الجانب التركي.
الى ذلك، جال العماد قهوجي برفقة المسؤولين العسكريين الأتراك على عدد من منشآت التصنيع العسكرية وأهمها مصنع TAI للقوات الجوية ومصنع الكيمياء والأسلحة الثقيلة، ومصنع هوالسان للإلكترونيات، وأشاد بالتقدّم التقني والصناعي العسكري للقوات المسلحة التركية، والذي بات يضاهي أرقى جيوش العالم.
في ختام زيارته وجّّه العماد قهوجي الشكر الى قيادة الجيش التركي على ما قدّمته من مساعدات للجيش اللبناني وحرصها الدائم على تعزيز قدراته العسكرية.