لبنان جيش خلف جيشه

بأسمائهم الساحات والشوارع تكريماً لشهداء الوطن

... سنسمي الشوارع بأسماء من لم يسيروا عليها طويلاً...
المدن والبلدات والقرى بدأت تعطي لساحاتها والشوارع أسماء الشهداء الأبطال، وتفرد لهم في جنباتها أماكن لنصب ولوحات، لتظل ذكراهم في القلوب حيّة نابضة.

 

• أقام رئيس بلدية الميناء - طرابلس السيد عبد القادر علم الدين، نصباً تذكارياً لشهداء الجيش اللبناني في ساحة المدفع، على الكورنيش البحري.

 

• أقام اتحاد بلديات الكورة وبلدية قلحات، برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الياس ريحانا، حفلاً لمناسبة ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية لشهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا على أرض قلحات - الكورة.
وعلى وقع الألحان التي عزفتها ثلة من موسيقى الجيش، وضع إكليل من الزهر باسم العماد قائد الجيش على اللوحة التذكارية، ثم أزيح الستار عن نصب أربعة من شهداء الجيش، بعدها ألقى كل من رئيس اتحاد بلديات الكورة السيد قبلان عويط ورئيس بلدية قلحات السيد كابي حاماتي وممثل قائد الجيش كلمات من وحي المناسبة.

 

• في بلدة جنتا - بعلبك، أزيح الستار عن نصب تذكاري أقيم للعريف الشهيد محمد أحمد أيوب الذي قضى خلال معركة مخيم نهر البارد، وذلك في حضور قائمقام بعلبك عمر ياسين ممثلاً رئيس الجمهورية العماد اميل لحود، والسيد جمال زعيتر ممثلاً رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، والعقيد الركن كلود الحايك ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان ورؤساء بلديات المنطقة، وفاعليات اجتماعية ودينية وعسكرية.
وألقى رئيس بلدية جنتا أحمد أيوب كلمة رأى فيها أن هذا الاحتفال يؤكد تمسكنا بالجيش الحريص على أمن الوطن والمواطنين والذي واجه مؤامرة الاعتداء على أمن لبنان في مخيم نهر البارد... وأكد السيد أيوب أنه «بفضل حكمة قيادة الجيش وبطولات الجيش انتصر لبنان الموحّد».

 

• أطلقت بلدية عين إبل إسم المقدم الشهيد ابراهيم سلوم على ملعب البلدة الرياضي، في حفل حضره العقيد غانم غانم ممثلاً العماد قائد الجيش، ورؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، وحشد من الأهالي.

 

• في أبلح، أقيم احتفال تمت خلاله إزاحة الستار عن نصب تذكاري لإبن البلدة الرائد الشهيد طوني خليل سمعان.

 

• في دير الأحمر أقيم نصب تذكاري للنقيب الشهيد مارون الليطاني.

 

• في كبّا - البترون أقيم احتفال تخللته ازاحة الستار عن نصب تذكاري للعقيد الشهيد جورج رويهب الذي استشهد الصيف الماضي خلال العدوان الاسرائيلي.