رياضة

بطولات الجيش: كأس العماد قائد الجيش للألعاب العسكرية للواء الحرس الجمهوري
إعداد: روجينا خليل الشختورة

نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية بطولة كأس العماد قائد الجيش للألعاب العسكرية للعام 2017، والتي تضمّنت مسابقات رماية بالبندقية م16 – أ4 في حقل رماية ثكنة ميلاد النداف - عمشيت، جولة مقاتل (سباق بدل) في الثكنة نفسها، سباحة سباق بدل في النادي العسكري المركزي، قذف رمانات صلودية في ثكنة يوسف الأسطا – كفرشيما، ركض لمسافة 8 كلم انطلاقًا من ثكنة ميلاد النداف باتجاه البترون، وتوجّه بالبوصلة.
شاركت في هذه البطولة جميع قطع الجيش ووحداته، وحلّ لواء الحرس الجمهوري في التصنيف النهائي في المركز الأوّل، واللواء اللوجستي في المركز الثاني، وفوج مغاوير البحر في المركز الثالث.
أمّا النتائج الإفرادية، فقد جاءت على النحو الآتي:

 

- رماية بالبندقية: المعاون أول موسى صبحة في المركز الأول، العريف أول محمد اسماعيل في المركز الثاني، كلاهما من فوج مغاوير البحر، والمعاون أول سليمان غزالة من لواء الحرس الجمهوري.

 

- قذف رمانات صلودية: المعاون أول أحمد الحسن من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، المعاون ماجد طلايع من اللواء الخامس في المركز الثاني، والجندي حزيفة عوض من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

 

- ركض لمسافة 8 كلم: العريف أول بلال عواضة من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، الجندي عمر أبو حمد من فوج مغاوير البحر في المركز الثاني، والمجند الممددة خدماته درويش حديد من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

 

- توجّه بالبوصلة: العريف سامر الغصين من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، المؤهل أول وسيم ابراهيم من اللواء اللوجستي في المركز الثاني، والجندي محمد الحاج من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

 

- جولة مقاتل: لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، اللواء اللوجستي في المركز الثاني، واللواء الخامس في المركز الثالث.

 

- سباحة: اللواء اللوجستي في المركز الأول، لواء الحرس الجمهوري في المركز الثاني، وفوج مغاوير البحر في المركز الثالث.