جيشنا

تخريج دورة آمر سرية (49) في الكلّية الحربية
إعداد: نينا عقل خليل

احتفلت الكلّية الحربية بتخريج دورة آمر سرية التاسعة والأربعين والتي تضمّ ضباطًا من مختلف قطع الجيش وألويته.
ترأس الاحتفال العميد الركن بطرس جبرائيل قائد الكلّية بالوكالة ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره عدد من كبار ضباط الجيش، وضباط الكلّية إلى المدرّبين في ملاكها ومن خارجه.
وبعد تسليم الشهادات وتهنئة الضباط المميّزين وتبادل الدروع بين طليع الدورة وقائد الكلّية، ألقى العميد الركن جبرائيل كلمة هنأ فيها المتخرّجين، ونوّه بالجهود التي بذلوها طوال الدورة التي استمرت حوالى ثلاثة أشهر، وبالجدية التي تميّزوا بها، وممّا جاء في الكلمة: «ليعلم كل واحدٍ منكم أن حياته الراهنة بكل حيثيّاتها هي من صنع أفكاره وإنجازاته السابقة، وبالتالي فإن مكانته الآن هي وليدة ماضيه. لذا أحسنوا منذ اليوم صناعة مستقبلكم، لأنه سيكون نتاج أفكاركم وسلوككم وأدائكم الحالي. فمن يحسن التفكير، يحسن اختيار الطريق ويرسم صورة مستقبله الزاهية، ويكون النجاح حليفه، ومن يسئ التفكير يضل الطريق ويسقط في خيبة الفشل وعتمة المجهول. فحدّد منذ اليوم خيارك، وليكن ما تلقيته من معارف مختلفة، وما صقلتَ به شخصيتك من مناقبية وانضباط، نبراسًا لك في المقبل من الأيام، ومثالًا يحتذى حذوه أمام مرؤوسيك، وموضع تقدير شعبك الذي ما انفك يراهن على دور مؤسستنا العسكرية عند كل مفترق خطير».
وأضاف: «تغادرون اليوم إلى مهمّاتكم التي انتم عليها مؤتمنون، في حماية الأرض وصون وحدة الشعب، فأنّى كان موقعكم، احفظوا الأمانة على قدر الاستقامة ومدى صوت الضمير، وعززوا شأنها على قدر ما تحملون من مناقبية وولاء...»