شهداؤنا

تشييع الجندي الشهيد عامر مصطفى المحمد

الجيش سيبقى بالمرصاد للقتلة حتى توقيفهم وتقديمهم إلى العدالة

 

ودّعت قيادة الجيش وأبناء بلدة مشتى حسن – عكار والجوار، في مأتم مهيب، الجندي الشهيد عامر مصطفى المحمد الذي استشهد في بقاعصفرين- الضنية، إثر تعرّض حاجز للجيش لاعتداء إرهابي.
انطلق موكب التشييع من أمام «مركز العائلة الطبّي» في مجدليا - زغرتا، حيث أقيمت مراسم تكريم الشهيد وتمّ تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية، قبل التوجّه إلى بلدته مشتى حسن – عكار.
أقيمت الصلاة لراحة نفس الشهيد، في حضور العقيد توفيق يزبك ممثلًا وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي بالإضافة إلى عائلة الفقيد ورفاقه.
وألقى العقيد يزبك كلمة بالمناسبة، أشاد فيها بمزايا الشهيد وتفانيه في أداء الواجب العسكري، وممّا جاء فيها: «إن الجيش وكعادته لن يسكت على استهدافه وسيبقى بالمرصاد لهؤلاء القتلة حتى توقيفهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل، تمامًا كما سيستمر في تنفيذ العمليات الأمنية الاستباقية ضدّ الإرهابيين والمجرمين، والتي أدّت سابقًا إلى إحباط مخططاتهم، وحالت دون سقوط الكثير من الضحايا والإصابات في صفوف المواطنين، ولن يثنيه عن مواصلة هذه العمليات النوعية أي اعتداء غادر يتعرّض له عناصره في هذه المنطقة أو تلك».


في ما يلي نبذة عن حياة الشهيد:
- من مواليد 1/11/1991 في مشتى حسن، محافطة عكار.
- مدّدت خدماته في لواء المشاة العاشر اعتبارًا من 20/10/2011.
- نُقل إلى الخدمة الفعلية بتاريخ 20/6/2014.
- من عداد لواء المشاة العاشر – الكتيبة 102.
- حائز:
   • تنويه العماد قائد الجيش ست مرّات.
   • تهنئة العماد قائد الجيش مرّتين.
   • تهنئة وزير الداخلية والبلديات.
   • تهنئة قائد لواء المشاة العاشر.
- عازب.
- استشهد بتاريخ 4/12/2016 .
- رقّي لرتبة أعلى بعد الاستشهاد، ومنح أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري، وتنويه العماد قائـد الجيــش.