جامعات وأصداء

جامعة اللويزة تحتفل بيوبيلها الفضي
إعداد: جان دارك أبي ياغي - ندين البلعة


 وكلمة للرئيس سليمان في المناسبة

برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وحضوره، إحتفلت جامعة سيدة اللويزة  - زوق مصبح - بيوبيلها الفضي وتخرّج الطلاب للسنة الدراسية 2011 - 2012، في حضور وزيري التربية والتعليم العالي حسان دياب والداخلية والبلديات العميد مروان شربل، الرئيس العام للرهبنة المريمية، رئيس الجامعة وأساتذتها، وشخصيات سياسية ونيابية وروحية وعسكرية وثقافية وتربوية، إضافة الى أهالي الخريجين.
تخلل الإحتفال كلمة لرئيس الجمهورية الذي أكد أن الوقت  حان ليقطف لبنان ثمار نضال شعبه من أجل الحريّة والديموقراطيّة، وليخرج من كونه ساحة تتصارع عليها الأمم أو ساحة تجارب للأصدقاء والأشقاء ويعود جامعة الشرق الأوسط ومشفاه، ورسالة سلام وحوار وثقافة ومحبّة.
وشدد على أن لبنان هو رسالة حرية وعيش مشترك، ودعا كل فرد من أفراد المجتمع وكل مكون من مكونات الدولة والوطن إلى أن يتحمّل مسؤولياته في هذه المرحلة المفصلية من تاريخنا.
وأمل في أن لا تشكل الاختصاصات والشهادات الجامعية جوازات سفر أو تأشيرات خروج للهجرة والاغتراب بل حافزًا للتشبث بالوطن وعدم بيع الأرض التي ورثناها عن الأجداد، مؤكدًا أن الدولة ستمضي قدمًا في الإجراءات الآيلة إلى استثمار ما تختزنه مناطقنا البحريّة من ثروات طبيعيّة، وإقرار مشروع قانون اللامركزيّة الإداريّة، إلى غيرها من المشاريع المحفّزة للنموّ الاقتصادي وللإنماء المتوازن للمناطق...
وقبل توزيع الشهادات على الخريجين، قدّم رئيس الجامعة الأب وليد موسى إلى الرئيس سليمان هدية تذكارية عربون شكر وتقدير.