دعم وتضامن

جولة في الجنوب وعلى القوات الجوية

العماد سليمان: فلتبقَ البندقية في اتجاهها الصحيح


واصل العماد قائد الجيش جولاته الميدانية برفقة وفد من كبار ضباط القيادة، حيث تفقّد الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود الجنوبية، واطلع على الإجراءات الميدانية المتّخذة وأشرف على تمارين قتالية، ثم اجتمع بقادة الوحدات الكبرى وضبّاطها في مخيم عين إبل للقيادة والأركان، منوّهاً أمامهم «بالإنجاز الكبير الذي حققه الجيش في معركته ضد الإرهاب في نهر البارد»، ومؤكداً «بأن المخاطر التي يشكّلها هذا الإرهاب يجب ألاّ تثني الجيش عن مهمته الأساسية في الدفاع عن حدود الوطن وإبقاء البندقية مصوّبة في اتجاهها الصحيح نحو العدو الإسرائيلي».
ودعا العماد سليمان العسكريين إلى «المزيد من اليقظة والجهوزية لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي محتمل، بكل الإمكانات المتوافرة ومهما بلغت التضحيات».


مع قائد اليونيفيل
العماد سليمان كان استهل جولته انطلاقاً من مخيم مقر القيادة في عين إبل حيث أمضى ليلته، وزار ضريح المقدّم الشهيد المغوار إبراهيم يوسف سلّوم حيث وضع إكليلاً من الزهر في حضور عدد من أفراد عائلته.
كذلك، واصل العماد سليمان جولته على المواقع وصولاً إلى مقر قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان حيث التقى قائدها الجنرال كلاوديو غراتزيانو في بلدة تبنين، منوّهاً «بالجهود والتضحيات التي تبذلها قوات «اليونيفيل» لمؤازرة الجيش في تنفيذ مهامه الوطنية وما تقدمه من خدمات متنوّعة لدعم صمود الجنوبيين في أرضهم».
من جهته، أثنى الجنرال غراتزيانو على مهمة الجيش اللبناني وأدائه الميداني المميّز، وأكد على تعزيز التنسيق بين الجانبين على مختلف الصعد وتوحيد الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المناطق الحدودية.

 

في قاعدة رياق الجوية
كذلك، تفقد قائد الجيش، قاعدة رياق الجوية حيث اطلع على مجمل التحضيرات التي تجريها القوات الجوية لتطوير القدرات القتالية بالإمكانات الذاتية المتوافرة.