جيشنا

حفلات وهدايا لأبناء العسكريين الشهداء في المناطق العسكرية
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار الاهتمام الذي توليه قيادة الجيش لعائلات العسكريين الشهداء ومتابعتها لأوضاعهم، أقامت كما العادة كلّ سنة، وبمناسبة الأعياد المجيدة، حفلات فنّية وترفيهية في قيادات المناطق العسكرية في الشمال، البقاع وجبل لبنان، وذلك بإشراف ضباط من أقسام إدارة ورعاية شؤون العسكريين في المناطق.
وقد تخلَّل الحفلات تقديم هدايا للأولاد من مواليد العام 1997 وما فوق، بالإضافة إلى مساعدات ماليّة وبرامج ترفيهيّة.


• مسرحيّة «حزّورة مريم»:
دعا فوج التدخل الأول أبناء عسكريي الفوج وذويهم، وأبناء شهداء الجيش في منطقة الشمال لحضور عرض من مسرحية «حزّورة مريم» للكاتبة جيزيل هاشم زرد، وذلك في ثانوية روضة الفيحاء منطقة الضم والفرز- طرابلس.
حضر المسرحية قائد الفوج العميد الركن غسان فاضل وعائلات الضباط والعسكريين الشهداء وفي الخدمة الفعليّة، وأعقبها توزيع الهدايا على الأولاد الذين زيّنوا المكان بضحكاتهم ومرحهم. وأقيم أيضًا حفل غداء في المناسبة قدّم خلاله العميد الركن فاضل درعًا تذكارية للفرقة عربون شكر وتقدير.


• نادي الرتباء المركزي:
أقام دير راهبات يسوع ومريم- الربوة، احتفالًا في نادي الرتباء المركزي في منطقة الشمال، حضره أولاد العسكريين الشهداء، وذلك في حضور وإشراف ضباط ورتباء من قيادة المنطقة، وقد تسلّم الأولاد هدايا من بابا نويل وأمضوا ساعات من المرح والتسلية.


• استعراض ترفيهي:
في مجمّّع ميشال المر الرياضي في البوشرية، حضر عدد من عائلات عسكريي الجيش، استعراضًا فنّيًا عالميًا بدعوة من شركة «FANTASTIC WORLD»، وذلك في حضور لجنة من الضباط.
وقد أقامت قيادة الجيش، في وقت لاحق، احتفالًا تكريميًا لمدير شركة «FANTASTIC WORLD» السيد عيد فرنسيس في النادي العسكري المركزي، حضره العقيد جاك عبد الساتر ممثلاً العماد قائد الجيش.