حفل تسلّم طائرة نوع سيسنا كارافان 208C مقدمة هبة من السلطات الأميركية

الاثنين, 19 كانون الأول 2016

أقيم قبل ظهر اليوم في قاعدة بيروت الجوية حفل تسلّم الجيش طائرة نوع سيسنا كارافان 208C مقدمة هبة من السلطات الأميركية، في إطار برنامج المساعدات والاتفاقيات المقررة بين الجانبين. حضر الحفل نائب رئيس الأركان للتجهيز بالوكالة العميد الركن جان فرح ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية في لبنان السيدة إليزابيت ريتشارد على رأس وفد من السفارة، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين.
وقد ألقت السفيرة ريتشارد كلمة بالمناسبة، أشارت فيها إلى أنّ تقديم هذه الطائرة الثالثة من نوعها للجيش اللبناني وبما تتميز به من مواصفات قتالية عالية، يؤكد أهمية الشراكة الأمنية بين البلدين الصديقين، منوهةً بجهود الجيش اللبناني المميّزة في مكافحة الإرهاب، ومعربةً عن التزام بلادها مواصلة تقديم المساعدات العسكرية له، بما يسهم في تعزيز قدراته القتالية لحماية حدود لبنان والدفاع عن سيادته.
من جهته، تلا العميد الركن فرح كتاب شكرٍ باسم العماد قائد الجيش وسلّمه للسفيرة ريتشارد، وأشار فيه إلى أن ارتقاء علاقات التعاون بين جيشي البلدين الى مستويات مميزة في هذه المرحلة بالتحديد، هو دليل واضح إلى حرص الولايات المتحدة الأميركية على دعم جهود الجيش، للحفاظ على استقرار لبنان من تداعيات الأزمات الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.