خدمات دوت كوم

خدمات دوت كوم
إعداد: ريما سليم ضوميط

عالم الفضاء
www.space.com
أحدث الأخبار والمعلومات والتقنيات الخاصة بعالم الفضاء يعرضها الموقع المذكور أعلاه. كما يقدّم فيديوهات وصورًا حصرية للنظام الشمسي والفضاء الخارجي.

 

بوابة الحكومة الإلكترونية
www.dawlati.gov.lb
مركز معلومات وبوّابة للحكومة الإلكترونية في لبنان، يوفّر للمواطنين معلومات حول عدد كبير من المعاملات الإدارية، ويضع في تصرّفهم استمارات إلكترونية قابلة للتحميل والطباعة، ما يمكّنهم من انجاز عدد من المعاملات الحكومية عبر شبكة الإنترنت وإرفاقها بالمستندات اللازمة الممسوحة ضوئيًا.

 

القراءة للصفوف  التمهيدية
http://www.firststepreading.com
موقع تعليمي، يساعد الأطفال في  المرحلة الدراسية التمهيدية في تعلّم القراءة باللغة الإنكليزية من خلال القصص والأغاني والألعاب، وذلك بأسلوب تعليمي مدروس يراعي أصول تهجئة الكلمات  وقواعدها.

 

دروس في الرسم 

http://www.drawingnow.com
  موقع مفيد للراغبين في تعلّم المبادئ الأساسية للرسم، كونه يقدّم نماذج مفصّلة لتنفيذ مختلف أنواع الرسوم  المصنّفة ضمن أبواب لتسهيل عمليّة التعلّم.

 

«فيزا» تطلق خدمة دفع  إلكتروني منافسة لـ«باي بال»
أعلنت شركة «فيزا» المتخصصة بإصدار بطاقات الائتمان عن إطلاقها خدمة جديدة تسهّل على المستخدم عملية الشراء من المواقع الإلكترونية، وتتيح لها منافسة الشركات الأخرى مثل «باي بال» في مجال التسوّق الإلكتروني.
 الخدمة التي تحمل إسم V.me والتي بدأ إطلاقها في أوروبا، تتيح للمستخدمين إدخال تفاصيلهم الشخصية وتفاصيل بطاقاتهم الائتمانية لمرة واحدة فقط، ومن ثم استخدام إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالخدمة لتنفيذ عمليات الشراء عبر الإنترنت بشكل سريع وسهل من دون الحاجة لإدخال باقي التفاصيل لدى كل عملية شراء، ومن دون أن تصل تفاصيل بطاقة المستخدم إلى التاجر.
ويمكن الوصول إلى محفظة V.me الإلكترونية من خلال جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللّوحي والهاتف الذكي، وسيتمكّن المستخدمون من إدراج جميع أنواع بطاقات الائتمان حتى تلك المقدّمة من شركات أخرى غير «فيزا».
وبحسب الشركة ستساهم الخدمة في زيادة ثقة المستهلكين في التسوّق عبر الإنترنت وتخفيض نسبة عمليات الشراء غير المكتملة، والتي تتوقف قبل الوصول إلى عملية الدفع في المرحلة الأخيرة وذلك بسبب الإرباك الناتج عن تعقيد عمليات الدفع في عدد من مواقع الإنترنت.
يُذكر أن الخدمة قد تمّ إطلاقها في كل من المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وبولونيا.