كلمة رئيس مجلس النواب

دولة رئيس مجلس النواب: الجيش حارس الأمل في قيامة الوطن

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري «أن الجيش هو حارس الأمل في قيامة الوطن، يعيش بصمت ويستشهد بصمت».
وعشية الذكرى الثانية والستين لإنشاء الجيش اللبناني وجّه بري الكلمة الآتية.


هو هكذا من الجنوب إلى الشمال، حارس الأمل في قيامة الوطن، لأنه الرابط بين الأرواح والأجساد والمناطق والفئات والجهات والطوائف والمذاهب، وهو قبل كل ذلك تعبير عن الوحدة الوطنية. وبهذه الصفة يعيش بصمت ويستشهد بصمت.
من أول شهيد عسكري في الحرب الإسرائيلية على لبنان، العريف المجند أيمن شبو، إلى شهداء الجيش في تلك الحرب، من بقرقاشا قضاء بشري إلى بافليه قضاء صور، إلى شدرا وبرقايل وفنيدق ومشحا، إلى العقيد نجيب واكيم ابن جبيل والمقدّم جورج رويهب والرائد المهندس أكرم جمول، وغيرهم الكثيرين من شهداء الواجب الذين سقطوا على مساحة لبنان، إلى آخر شهداء الجيش المقدم المغوار إبراهيم سلوم ابن عين إبل والرقيب يوسف شومان من سرعين اللذين سقطا على محاور نهر البارد حيث يحاول الإرهاب أن يقتل لبنان بدم بارد.
من أول شهيد إلى آخر شهيد، نحن نحلم بأنك المكان على اقدام الورود والأشجار، والتي تحاول أن تجعلنا نسقط في الإمتحان أمام الذين يريدون إعادتنا إلى الوراء، إلى حيث يعود الوطن ساحة لعبادة الأوثان، وإمارة للظل، وسلطة تضع على رأسها طاقية الإخفاء.
في الأول من آب عيد الجيش نقول: إنهم لن يصلوا إلى مبتغاهم، وإننا سنصل إلى تأكيد لبنان رسالة المحبة والتسامح، ولبنان حديقة الحرية، ولبنان منبع المقاومة الأزلية.
في الأول من آب في لحظة العيد تغادر الأفاعي أوكارها، ويتبدّد الوهم، وتبقى حقيقة واحدة هي دم الشهداء، العسكريين الشهداء والمقاومين.